تسجيل الدخول

الأميرة جواهر بنت نايف ترعى حفل تخريج طالبات الرعاية الصحية المنزلية

2010-10-18T13:09:00+03:00
2014-03-09T16:09:07+03:00
محليات
kolalwatn18 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأميرة جواهر بنت نايف ترعى حفل تخريج طالبات الرعاية الصحية المنزلية
كل الوطن

كل الوطن – واس: رعت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف مساء أمس حفل تخريج 30 طالبة من الدفعة

كل الوطن – واس: رعت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف مساء أمس حفل تخريج 30 طالبة من الدفعة الأولى لطالبات الرعاية الصحية المنزلية الخاصة في جامعة الدمام .

وكانت الطالبات الخريجات أمضين عامًا كاملاً ضمن برنامج أكاديمي مكثف بكلية التمريض بالجامعة, وهو أول مشروع نسائي يهدف إلى توفير وظائف غير معهودة للسعوديات في سوق العمل .

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , تلاها كلمة مسجلة لمعالي مدير جامعه الدمام الدكتور عبدالله الربيش, رحب فيها بسمو حرم أمير المنطقة الشرقية , وشكرها على حضوها ومشاركتها في فرحة الخريجات بعد عاما من الدراسة والتطبيق, مشيرا إلى أن جامعه الدمام ممثلة بكلية التمريض والدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تدفع بكوكبه من بناتها الواعدات إلى ميادين سوق العمل بختام الدورة الأولى من برنامج الرعاية المنزلية الخاصة .

وأبان الربيش أن رعاية سموها للحفل الختامي للدورة هو امتداد لما تحظى به الجامعة من دعم ومساندة لجميع نشاطاتها وفعاليتها من سمو أمير المنطقة الشرقية .

وأوضح أن الاهتمام برأس المال البشري أضحى على رأس الأوليات, والاستثمار به أصبح مطلبا ملحاً بعد أن ثبت أنه الركيزة الأولى للنجاح, مؤكداً على أهمية تطوير القدرات البشرية بالتأهيل والتدريب المتخصص حيث جاءت فكرة إقامة دورات الرعاية المنزلية الخاصة, تجسيداً للرسالة الجامعية لتحقيق المشاركة الاجتماعية مع الفاعلين في هذا المجال.

ثم ألقت سناء القصيبي نيابة عن رئيسة مجلس الإدارة لجمعية فتاة الخليج النسائية بدرية الدليجان كلمة أكدت خلالها أن الجمعية وجدت التعاون من جامعة الدمام في دعم هذا المشروع الحيوي الذي يعود على مجتمعنا وعلى بناتنا الطالبات بايجابيات لا حصر لها تصب كلها في خدمة هذا الوطن.

ودعت الجميع إلى تسهيل مهمة توظيف الخريجات بعد أن أكملنا التدريب لتأهيلهن للرعاية الصحية المنزلية الخاصة.

ثم قدمت نائبة رئيس اللجنة الصحية وعضو مجلس الإدارة بالجمعية أنيسة المعيبد تعريفاً عن برنامج الرعاية المنزلية الصحية الخاصة مفيدة أن فكرة البرنامج تقوم على دعم كبار السن وتولي احتياجاتهم الخاصة في منازلهن وبين أفراد أسرتهم ومساعدتهم على التعايش مع صعوبات الحياة, وأنه يوجد فئات في المجتمع بحاجة للرعاية الصحية الخاصة من المنزل وهم النساء المسنات والأمهات وذوي الاحتياجات الخاصة من أطفال والنساء.

ثم ألقت أمل البيشي كلمة الخريجات قدمت خلالها الشكر لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية التى أتاحت الفرصة للطالبات للتدريب واكتساب المهارات في برنامج الرعاية الصحية المنزلية الخاصة , كما قدمت الشكر لكلية التمريض بجامعه الدمام التى فتحت أبوابها للطالبات وتدريبهم وجميع المؤسسات الداعمة.

ثم ألقيت كلمة الأمهات تم خلالها شكر حرم أمير المنطقة الشرقية على حضورها ودعمها المتواصل للطالبات, بالإضافة إلى شكر جميع القائمات على البرنامج التدريبي.

بعد ذلك سلمت حرم أمير المنطقة الشرقية الخريجات شهادتهن, كما كرمت الرعاة والمشاركين لهذا الحفل.

وعقب الحفل ثمنت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية الدور الذي قامت به جمعية فتاة الخليج بالخبر على مبادرتها في تنفيذ برنامج الرعاية المنزلية من خلال تخريج أول دفعه تعنى برعاية كبار السن وذوي الظروف الخاصة.

وقالت سموها في كلمة لها بهذه المناسبة ” إن سعادتي لا توصف عندما شاهدت الفتيات السعوديات يثبتن جدارتهن وخوضهن أول تجربة على مستوى المنطقة الشرقية من اجل توعية المجتمع بأهمية الرعاية المنزلية“.

وأكدت سموها أن البرنامج سيعود بالنفع والفائدة للفتيات ليفتح أمامهن آفاق واسعة للوظيفة وسد حاجات المجتمع , وأن هناك حاجة ماسة إلى هذه الخدمة، التي ستسهم في تخفيف الضغط الكبير على الأسرة, ومساعدة المحتاجين من ذوي الظروف الخاصة, كون العمل واجب إنساني سيساعد في تلبية احتياجات الأسر السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.