تسجيل الدخول

أردوغان: لن أتحدث إلى نتنياهو في مؤتمر أثينا ولن أحضر إذا حضر

2010-10-19T10:42:00+03:00
2014-03-09T16:09:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn19 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أردوغان: لن أتحدث إلى نتنياهو في مؤتمر أثينا ولن أحضر إذا حضر
كل الوطن

كل الوطن – رويترز: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انه لا يود التحدث الى نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ولن يحضر مؤتمرا للمناخ يعقد في أثينا

كل الوطن – رويترز: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انه لا يود التحدث الى نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ولن يحضر مؤتمرا للمناخ يعقد في أثينا يوم الجمعة اذا حضره نتنياهو
.وتحولت تركيا الى منتقد لاسرائيل منذ أن قتلت القوات الاسرائيلية تسعة نشطاء أتراك مؤيدين للفلسطينيين خلال هجومها على قافلة مساعدات كانت متوجهة لغزة في مايو أيار.

وأضاف اردوغان لمحطة تلفزيون سكاي قبل زيارته المعتزمة لاثينا ان رئيس الوزراء الذي يفتخر بمثل هذا التدخل العسكري هو رئيس وزراء لا أوافق على التحدث اليه.

وأضاف “في هذه القضية أعتقد أن اسرائيل توشك على فقد صديق مهم في الشرق الاوسط وهو تركيا.. أعتقد أن عليهم أن يدفعوا ثمن هذه الوقاحة التي تميز سياسة هذه الحكومة”.

ومن المقرر أن يحضر اردوغان مؤتمرا لدول البحر المتوسط عن التغير المناخي يعقد في أثينا يوم الجمعة. وقال اردوغان في المقابلة التي أذيعت في ساعة متأخرة اليوم الاثنين اذا شارك رئيس وزراء اسرائيل في هذا الحدث.. فلن أكون هناك.

ولم يكن اسم نتنياهو مدرجا على قائمة المتحدثين الموجودة على موقع المؤتمر على الانترنت واسرائيل من الدول التي لم تتأكد مشاركتها في المؤتمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.