تسجيل الدخول

"قصة شعر" نجود تكشف تسليم جثة بالخطأ في تبوك .. والصحة تعتذر

2010-10-19T10:46:00+03:00
2014-03-09T16:09:10+03:00
محليات
kolalwatn19 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"قصة شعر" نجود تكشف تسليم جثة بالخطأ في تبوك .. والصحة تعتذر
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: كشفت قصة شعر طفلة في التاسعة من العمر عن تسليم جثتها بالخطأ في مستشفى الملك خالد بتبوك وذلك قبل ساعات من دفنها، فيما اعتذرت الشؤون الصحية

كل الوطن – الرياض: كشفت قصة شعر طفلة في التاسعة من العمر عن تسليم جثتها بالخطأ في مستشفى الملك خالد بتبوك وذلك قبل ساعات من دفنها، فيما اعتذرت الشؤون الصحية بتبوك عن الخطأ مؤكدة ان موظف الثلاجة سلم الجثة بالخطأ لوالد المتوفاة بسبب الاستعجال. تفاصيل الحادثة كما يرويها يحيي محمد النزاوي تفيد بان ابنته نجود توفيت في المستشفي ولازلت غير مقتنع بأسباب الوفاة لتناقض آراء الاطباء !!.

واضاف: ابنتي كانت تعاني من بعض الامراض منذ الولادة مما سبب لها بعض البطء في النمو بالاضافة الى بعض الامراض مما استدعى الطاقم الطبي لعمل انبوب من الرأس مرتبط مع المعدة والبطن وفي الاسبوعين الأخيرين تعرضت لبعض الانتفاخ في البطن وصعوبة في الحركة ولم يتوصل الاطباء لتشخيص واضح منهم للاسباب حتى اقترحوا اكثر من اجراء طبي ولكن لم اقتنع بكلامهم ، وفي يوم الاثنين الماضي قالوا بانهم سيجرون عملية لتغيير الانبوب من الراس الى جانب القلب ووافقت على أمل ان تتعافى، وعلى اثر ذلك تم حلاقة راس ابنتي بالكامل بصورة مشوهة وظلت نجود في العناية المركزة منذ مساء الاثنين الماضي وفي يوم الاربعاء ابلغوني بانها توفيت وذهبت انا وشقيقي رشيد وأحد اقاربي الى مستشفى الملك خالد بتبوك وأنهينا إجراءات استلام الجثة وذهبنا الى ثلاجة الموتى وفي طريقنا لمغسلة الموتي في جامع الملك فهد راودتني شكوك بأننا لم نستلم ابنتي ولكن أخي وقريبي ظلّا يهدداني ويقولان : مستحيل ان يكون هناك خطأ ويعتقدان أن الحزن أثر على تماسكي ولكن عند وصولنا للمغسلة أصررت على أن اشاهد ابنتي وفعلا فتحت طرف الكفن لأجد شعرا كثيفا في فروة الرأس وانا اعرف ان ابنتي تم حلاقة رأسها بالكامل قبل يومين وعندما كشفت عن وجهها تفاجأت بأنها ليست ابنتي وعلى الفور عدت للمستشفى وبالفعل حضر مسؤول الثلاجة وكانت الابتسامة لا تفارق وجهه وكأن الموضوع كان طبيعيا !! وبالفعل أعاد الجثة التي كانت معنا واستلمنا جثة ابنتي وعن عدم تقديمه لشكوى حيال ما حدث قال: نحن في عزاء وحزن ولست متفرغا لمتابعة تلك الاجراءات التي لن تعيد لي أي شىء !!! . من جهته أكد الدكتور على بن مقبول الغامدي مدير عام الشؤون الصحية عدم رضاه عن وقوع مثل هذه الأخطاء مؤكدا حرصه على الشفافية والموضوعية مع الاعلام والمواطن .

وأكد عودة سالم العطوي الناطق الاعلامي بصحة تبوك لـ (المدينة) وقوع خطأ بالفعل في تسليم جثة الطفلة نجود نتيجة لخطأ فردي من موظف الثلاجة رغم تدوين المعلومات الصحيحة على كل جثة وقد اعترف الموظف فورا بالخطأ تم ابلاغ مدير المستشفى والذي وجّه بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث ومراجعة إجراءات حفظ وتسليم الجثث وتبيّن أن الإجراءات سليمة. وارجع الخطأ الى الاستعجال وعدم كشف الوجه للتعرف على المتوفاة.واضاف انه تم تحويل الموظف فورا للتحقيق واتخذت الاجراءات النظامية بحقه.

 

المصدر: جريدة (المدينة)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.