تسجيل الدخول

زفاف جماعي لخمسة من العمال الناجين من منجم تشيلي

2010-10-20T10:46:00+03:00
2014-03-09T16:08:53+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
زفاف جماعي لخمسة من العمال الناجين من منجم تشيلي
كل الوطن

كل الوطن – (رويترز) – أقيم حفل زواج كنسي لخمسة من العمال الناجين من منجم تشيلي وبعضهم تمم زواجه بعد أكثر من 20 عاما من الارتباط بشريكته

كل الوطن – (رويترز) – أقيم حفل زواج كنسي لخمسة من العمال الناجين من منجم تشيلي وبعضهم تمم زواجه بعد أكثر من 20 عاما من الارتباط بشريكته في أعقاب المحنة التي عاشوها وظلوا خلالها محاصرين في بطن الارض 69 يوما.

 

وفي حفل أقيم مساء يوم الثلاثاء في بلدة كالديرا الساحلية في أقصى شمال تشيلي ركع العمال على ركبة واحدة وطلبوا أيدي شريكات حياتهم وصديقاتهم للزواج.

 

وقال العامل كلاوديو يانيس لصديقته كريستينا نونيس خلال الحفل الذي أقيم في محطة للسكة الحديد خصصت لهذه المناسبة “بعد ان قضينا عشر سنوات معا حان الوقت لان نتزوج.”

 

وخلال المحنة التي عاشوها في ظلام داكن على عمق 625 مترا تعهد العامل استيبان روخاس بأن يكمل مراسم اقترانه بزوجته مرة أخرى في الكنيسة بعد 25 عاما من زواجهما المدني. وعرض عليها الزواج الكنسي في رسالة بعث بها الى السطح في أنبوبة بلاستيكية استخدمت لنقل الامدادات للابقاء علي العمال أحياء الى ان تم انتشالهم واحدا تلو الاخر في كبسولة لا يزيد عرضها على عرض كتفي الرجل.

 

وقال روخاس “قلت لزوجتي.. لو خرجت من هناك حيا سنتزوج في الكنيسة.”

 

وتابع العالم بلهفة عملية انقاذ العمال وعددهم 33 عاملا والذين استقبلوا استقبال الابطال وحظوا بتغطية اعلامية لا يحظى بها الا النجوم وان كان مازال بعضهم يعاني من صدمة نفسية نتيجة تجربتهم القاسية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.