تسجيل الدخول

النايل سات يوقف 10 فضائيات وينذر 20 قناة أخرى بينها المجد

2010-10-20T11:47:00+03:00
2014-03-09T16:09:05+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
النايل سات يوقف 10 فضائيات وينذر 20 قناة أخرى بينها المجد
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قالت صحيفة الأهرام المصرية إن إدارة شركة النايل سات قررت وقف 12 قناة وقفا مؤقتا، لعدم التزامها بضوابط تعاقدها مع الشركة، كما قررت توجيه

كل الوطن – الرياض: قالت صحيفة الأهرام المصرية إن إدارة شركة النايل سات قررت وقف 12 قناة وقفا مؤقتا، لعدم التزامها بضوابط تعاقدها مع الشركة، كما قررت توجيه إنذار لـ 20 قناة أخرى، لوقف الإعلان عن أي مستحضرات طبية أو أساليب علاج، دون الحصول على تصاريح من الجهات المعنية، ووقف الفتاوى الشرعية من غير المتخصصين عبر الهاتف أو رسائل المحمول والبرامج المختلفة.

وصرح أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة شركة النايل سات أن الشركة حريصة على أن يكون النايل سات قمرا عربيا نظيفا، يحمل أفضل الرسائل الإعلامية الملتزمة للأسرة المصرية والعربية.

وأضاف أنيس أن إيقاف الـ 12 قناة جاء لعدم التزامها التام بثوابت الأديان السماوية وعادات وتقاليد المجتمع المصري والعربي، وعملها علي إثارة النعرات الطائقية، والحض علي ازدراء الأديان مؤكدا في الشأن ذاته أن النايل سات يرحب بعودة هذه القنوات لاستئناف البث إذا التزمت بالغرض المرخص لها به وبعد تصويب موقفها.

وبحسب الصحيفة فقد شملت قائمة القنوات التي تم إيقافها قناة صفا، وآيات، والأثر، وقناة أهل البيت، وقناة مرج الخليج، ريحانة، والرقية، وقناة عالم حواء، وقناة مرح، وستريك، و”إي ميل آت تي في”، وليف تي في.

فيما تم إنذار قنوات الغدير، صدى الإسلام، الفجر، وبداية، والمجد، وصلة، والصوفية، والأنوار، والقيثارة، ومواهب، وجوردون ميد، وصمد، ومرسال، وسهم تي في، والحقيقة، والإمارة، وغنوة، والذهبية، وحواس، وهاي تي في.

من جانبه, أكد أنس الفقي وزير الإعلام أن هذه الإجراءات التصويبية، التي اتخذتها شركة نايل سات تجاه القنوات المتطرفة، جاءت بعد مراجعة ودراسة متأنية ووافية من قبل القائمين على النايل سات، للتأكد من خروج المادة الإعلامية، التي تبثها هذه القنوات عن الأخلاق والأعراف والأديان.

وشدد الفقي على أن هذه الخطوة لا يجب تفسيرها باعتبارها محاولة للتضييق على الحريات الإعلامية والصحفية

 

الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.