تسجيل الدخول

أهالي قرية السعودية بالعياط يعانون من انقطاع مياه الشرب والري

2010-10-21T11:09:00+03:00
2014-03-09T16:09:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أهالي قرية السعودية بالعياط يعانون من انقطاع مياه الشرب والري
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: بالرغم من معاناة المواطنين الشديدة من ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم، ما يتطلب معه الحاجة إلى المحافظة على محاصيل

كل الوطن – الرياض: بالرغم من معاناة المواطنين الشديدة من ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم، ما يتطلب معه الحاجة إلى المحافظة على محاصيل الخضر والتوسع فيها؛ تعاني قرية السعودية بالعياط من انقطاع مياه الري ما يهدد ببوار حوالي 1500 فدان وفقدان ما بهم من محاصيل.

ففي تقرير لبرنامج “90 دقيقة ” على قناة المحور بث مساء الأربعاء، عبر أهالي قرية السعودية بمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر عن المعانة الشديدة التي يعانون منها بعض انقطاع مياه الري منذ حوالي شهر تقريبا، مما أدى لاختراق جزء كبير من محاصيل حوالي 1500 فدان.

ولم تكتفي معاناة أهالي القرية عند هذا الحد بل، زادت المأساة بانقطاع مياه الري واعتمادهم في الشرب على مياه الطلمبات الحبشية مما يشكل تهديدا حقيقيا لصحتهم، وصحة أطفالهم، وطالب الأهالي المسئولين بالتدخل، لتوفير مياه الري والشرب، للحفاظ على محاصيلهم – مصدر دخلهم الوحيد- وإنقاذ ما يقرب من 1500 فدان من الأراضي الزراعية.

يذكر أن الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري أصدر قراراً بإنشاء مكتب للتفتيش المركزي يتبعه مباشرة، للقيام بأعمال التفتيش المفاجئ لمنشآت ومحطات الري والصرف ومتابعة أعمال الصيانة لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع.

وقرر الوزير وقف استصلاح أراض جديدة بالتعدي عليها من المواطنين لندرة المياه ولحين الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير الري في مساحة 5 ملايين فدان بالأراضي القديمة والدلتا وبما يوفر 10 مليارات متر مكعب يمكن استخدامها في التوسع الزراعي الأفقي بتوشكى وسيناء والحمام.

 

المصدر: مصراوي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.