تسجيل الدخول

أخصائية صحية: ارتفاع معدل السكري أكثر من 25 % في المملكة

2010-10-22T00:07:00+03:00
2014-03-09T16:09:17+03:00
محليات
kolalwatn22 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أخصائية صحية: ارتفاع معدل السكري أكثر من 25 % في المملكة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: كشفت نوف العيسى رئيسة قسم التثقيف الصحي في مدينة الملك فهد الطبية عن ارتفاع معدل داء السكري في المملكة إلى أكثر من 25 في

كل الوطن – الرياض: كشفت نوف العيسى رئيسة قسم التثقيف الصحي في مدينة الملك فهد الطبية عن ارتفاع معدل داء السكري في المملكة إلى أكثر من 25 في المائة مبينة أن النوع الأول منه يصيب الأطفال بينما النوع الثاني والذي يصيب البالغين نتيجة عدة عوامل منها السمنة وقلة الحكة والنشاط ، مشيرة إلى أن هذا النوع بدأ بالانتشار في الفئة العمرية للأطفال نتيجة لانتشار السمنة والعادات الغذائية السيئة بينهم.

ودعت رئيسة قسم التثقيف الصحي إلى تكثيف الجهود التوعوية للحد من مخاطر داء السكري وذلك بإقامة الحملات التثقيفية لتوضيح الانعكاسات المتربية على إهمال هذا المرض.

وتمنت العيسى من المرضى الاهتمام بتعليمات الفريق المعالج وعدم أخد المعلومات الخاصة بالمرض من المحيطين به بل يجب أن يحرص أن تكون هذه المعلومات من مصدرها الصحيح سواء كانت من طبيبه المعالج أو المثقف الصحي وأن لا يتردد  بالاتصال أو الاستفسار عن أي موضوع يشكل له عائقا.

وكان قسم التثقيف الصحي في المدينة الطبية قد أقام خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين معرضا توعويا تثقيفيا ضم عدة أركان منها التغذية، الأسنان، الخدمة الاجتماعية، العلاج الترفيهي، والصيدلية،عن اليوم العالمي للسكري تحت شعار (دعنا نعتني بالسكري الآن)، هدف منه إلى زيادة وعي المجتمع لتجنب وتقليل خطر الإصابة بأمراض السكري، شرح كيفية المحافظة على نسبة السكر بتوازن تام ، تثقيف المجتمع عن السلوكيات الغذائية الخاطئة وتعديلها، تعزيز الثقة بالنفس ودعم المرضى وعوائهم بطرق ترفيهية، وإتاحة الفرصة للمرضى بتبادل التجارب مع المرضى ذو خبرة. 

كما سينضم قسم التثقيف الصحي يوم الاثنين المقبل، محاضرات توعوية وورش عمل تخصصية للعاملين في المجال الطبي تناقش مرض السكري لدى الأطفال ، الوقاية من مضاعفات السكري المزمنة، دور المثقف الصحي، علاقة السمنة بالسكري،  وستكون هناك اعتماد لـ 6 ساعات تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.