تسجيل الدخول

"الإنتربول" تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطيْن شيعيين من البحرين

2010-10-22T16:04:00+03:00
2014-03-09T16:09:15+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"الإنتربول" تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطيْن شيعيين من البحرين
كل الوطن

المنامة – أ ف ب: أعلنت الشرطة القضائية في المنامة أن الشرطة الدولية "الإنتربول" أصدرت مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرين مطلوبين لتورطهما المفترض

المنامة – أ ف ب: أعلنت الشرطة القضائية في المنامة أن الشرطة الدولية “الإنتربول” أصدرت مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرين مطلوبين لتورطهما المفترض في مخطط ضد النظام الملكي في البلاد، بحسب تقرير إخباري اليوم الجمعة 22-10-2010.

وجاء في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين مساء أمس الخميس أن المدير العام للمباحث والأدلة الجنائية صرح بأن الشرطة الدولية (الانتربول) “أصدرت نشرة توقيف بحق كل من سعيد الشهابي وحسن مشيمع المطلوبين في قضية تنظيم الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها أخيراً بمملكة البحرين”.

وأضاف البيان إلى أن “الانتربول وافقت على طلب تقدمت به وزارة الداخلية على وضع اسم المشار إليهما الفارين في الخارج ضمن النشرة الحمراء الصادرة عن الانتربول”.

وسعيد الشيباني هو الأمين العام لحركة حرية البحرين الإسلامية، بينما يدير مشيمع حركة الحريات والديمقراطية (حق) المنشقة عن أبرز الحركات الشيعية في البحرين جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

ويتهم الرجلان اللذان أعلن في مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي عن توقيفهما مع 21 ناشطاً آخرين بالتخطيط للإطاحة بالملكية في البحرين.

وتوزع الإنتربول “النشرة الحمراء” على الدول الـ188 الأعضاء فيها للمطالبة بتوقيف أو بتسليم مشتبه بهم بالاستناد الى مذكرة توقيف أو حكم قضائي.

واتهمت السلطات في البحرين هذه المجموعة في 4 سبتمبر (أيلول) بتشكيل “شبكة إرهابية لقلب النظام السياسي بوسائل غير مشروعة”.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أي بعد بضعة أيام بعد الانتخابات التشريعية والبلدية التي ستنظم غداً السبت في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.