تسجيل الدخول

اليمن: مقتل عقيد بالاستخبارات بهجوم محتمل للقاعدة

2010-10-23T13:30:00+03:00
2014-03-09T16:08:09+03:00
عربي ودولي
kolalwatn23 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اليمن: مقتل عقيد بالاستخبارات بهجوم محتمل للقاعدة
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء، اليمن (CNN) — قالت مصادر أمنية، الجمعة، إن ضابطا رفيعا في جهاز المخابرات اليمنية، لقي مصرعه في محافظة حضرموت جنوب

كل الوطن – صنعاء، اليمن (CNN) — قالت مصادر أمنية، الجمعة، إن ضابطا رفيعا في جهاز المخابرات اليمنية، لقي مصرعه في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، في هجوم يعتقد أن مسلحين من تنظيم القاعدة نفذوه.

 

وأبلغ مصدر أمني بأن العقيد عبدالعزيز مبارك بوعابس، لقي مصرعه بعد أن أطلق ملثمان كانا على دراجتين ناريتين، الرصاص عليه أثناء دخوله متجر في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وأوضح المصدر أنه “لا يستبعد أن يكون تنظيم القاعدة ومسلحوه وراء الهجوم،” لافتا إلى أن طريقة تنفيذه “تحمل بصمات القاعدة.”

 

وكان السلطات اليمنية قد وجهت أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة بشأن ثلاث هجمات منفصلة استهدفت مسؤولين أمنيين يمنيين في جنوب اليمن، وفقاً لما ذكره مسؤول حكومي يمني.

فقد قتل مدير أمن مديرية مودية شمالي محافظة أبين، العقيد عبدالله البهام الأسبوع الماضي في محافظة أبين، وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، وقع هجوم آخر بينما كان محافظ أبين، أحمد الميسري، في طريقه إلى مودية لتقديم العزاء في مقتل البهام، ففتح مسلحون النار على موكبه، ما أدى إلى إصابة اثنين من حرسه. 

والأسبوع الماضي، شنت القوات اليمنية هجمات صاروخية وحملة عسكرية برية ضد معاقل تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، في جنوب اليمن، وفقاً لما ذكره مسؤول حكومي.

 

وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، إن القوات الأمنية “انهمكت في عملية برية وجوية ضد تنظيم القاعدة في محافظة أبين، خلال اليومين الماضيين”، مشيراً إلى أن المعركة اتسمت بالشراسة والدموية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.