تسجيل الدخول

ورشة عمل لمناقشة توظيف الإعلام الجديد لبناء صورة ذهنية للإسلام

2010-10-23T13:41:00+03:00
2014-03-09T16:08:13+03:00
دين ودنيا
kolalwatn23 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ورشة عمل لمناقشة توظيف الإعلام الجديد لبناء صورة ذهنية للإسلام
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – واس: تنظم الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام فرع الرياض خلال يومي الأربعاء والخميس 26 و27 ذو القعدة الحالي ورشة عمل تحت

كل الوطن – الرياض  – واس: تنظم الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام فرع الرياض خلال يومي الأربعاء والخميس 26 و27 ذو القعدة الحالي ورشة عمل تحت عنوان “الإسلام حب وتواصل” لمناقشة آليات توظيف الإعلام الجديد لبناء صورة ذهنية عن الدين الإسلامي بمشاركة عدد من أساتذة الإعلام والأكاديميين والعاملين في الحقل الدعوي والإعلامي وذلك بفندق نوفوتيل العنود بالرياض بمشاركة عدد من المهتمين بالشأن الدعوي.

وأوضح المشرف على فرع الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام بالرياض الشيخ عبدالله بن إبراهيم المسفر أن الملتقى يناقش العديد من المحاور من أبرزها توظيف الإعلام الجديد لبناء صورة ذهنية عن الإسلام وذلك بمشاركة مجموعة من المهتمين والمدربين وأصحاب الخبرة والتجربة، مبيناً بأن الملتقى يستعرض الصورة الذهنية للإسلام وكيف نتعامل معها وكيف نبني صورة صحيحة عن الإسلام من خلال تعاون وأدوار كلاً من الأفراد والمؤسسات وكيفية التعريف بالإسلام وفق مشاريع وبرامج عملية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للملتقى طارق بن زياد المشهراوي أن الملتقى الذي يقام تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يهدف لوضع ملامح للصورة الذهنية عن الإسلام فضلاً عن معرفة البرامج والأنشطة التي تسهم في تحقيقها واقتراح المشاريع الإستراتيجية التي تحتاجها الأمة الإسلامية للتعريف بالدين الإسلامي في عصر تنوعت الوسائل والأدوات الإعلامية وتطورت التقنية لنشهد بين أعيننا تحول العالم إلى قرية صغيرة في ظل أدوات الإعلام الجديد.

وأضاف المشهراوي أن الملتقى يرحب بأصحاب المشاريع المقترحة التي يمكن أن تسهم في بناء صورة ذهنية إيجابية عن الإسلام، مشيراً إلى أنه بدء استقبال المشاريع المقترحة شريطة أن يكون المشروع ذو فكرة جديدة أو مجددة وأن يتوفر للمشروع دراسة أولية تنفيذية ومالية مع كتابة ملخص عن المشروع وحضور صاحب المشروع إلى الملتقى أو تفويض من ينوب عنه لطرح المشروع أمام الحضور والمشاركين، حيث ستقوم إدارة الملتقى بترشيح المشاريع الأكثر نضجاً وأولوية وستعرض نبذه عنها أثناء الملتقى مع وضع منصة جانبية تتيح لصاحب المشروع عرض فكرة مشروعة، فضلاً عن إضافة المشروع في دليل مشاريع من شأنها خدمة الإسلام في العالم.

الجدير بالذكر أن ملتقى التعريف بالإسلام يهدف لبناء صورة حقيقة عن الإسلام وتحقيق الشفافية في التعامل مع صورة الإسلام في العالم، فضلاً عن سعيه لبناء صورة حقيقة عن الإسلام تحت شعار “الإسلام.. حب وتواصل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.