تسجيل الدخول

عمالة وافدة تجمع الطماطم التالفة من حاويات النفايات وتبيعها على المطاعم بأرخص الأسعار

2010-10-24T14:07:00+03:00
2014-03-09T16:08:32+03:00
محليات
kolalwatn24 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عمالة وافدة تجمع الطماطم التالفة من حاويات النفايات وتبيعها على المطاعم بأرخص الأسعار
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: لم يجد عدد من الوافدين العاملين بالمطاعم ومحلات الوجبات السريعة وسيلة لمجابهة حمى ارتفاع أسعار الطماطم خلال الأيام الماضية، سوى

كل الوطن – الرياض: لم يجد عدد من الوافدين العاملين بالمطاعم ومحلات الوجبات السريعة وسيلة لمجابهة حمى ارتفاع أسعار الطماطم خلال الأيام الماضية، سوى الاستعانة بالطماطم التالفة التي يشترونها بأسعار رخيصة من عمالة مجهولة تقوم بجمعها من حاويات النفايات في حلقة الخضار بجدة. فقد رصد عدد من المتسوقين بالحلقة عمالة وافدة تحرص على زيادة دخلها المادي بتجميع الطماطم المتناثرة أمام حاويات النفايات خاصة وأنهم وجدوا رواجاً مشجعاً لسلعتهم الفاسدة لدى بعض ضعاف النفوس من أصحاب المطاعم. وأكد عدد من المواطنين التقتهم ” المدينة” في سوق الخضار من بينهم عبدالعزيز الجهني، فهد دخيل الله، وخالد نصار أنهم لاحظوا اثناء تسوقهم قيام عدد من العمالة المتخلفة بجمع الطماطم التالفة المتراكمة امام حاويات النفايات، وبسؤالهم أفادوا أنهم يعرضونها للبيع بعد تنظيفها على بعض المطاعم ومحلات الوجبات السريعة التي تستعين بها في أعمال الطبخ وتحضير الوجبات دون انكشاف أمرها. وناشد المواطنون الامانات والبلديات بتكثيف الرقابة على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة لمنع مثل هذه المخالفات القذرة. وفي السياق ذاته أكد مصدر مسؤول لإي إدارة مراقبة الأسواق بجدة لـ “المدينة” أنهم رصدوا مثل هذه التجاوزات من قبل بعض العمالة التي تنتشر في سوق الخضار، وتمت مخاطبة الجوازات عدة مرات للقبض عليهم. وأضاف أن لجنة مراقبة الأسواق قامت خلال الاسابيع الماضية بمصادرة وإتلاف كميات كبيرة من الفواكه والخضروات غير الصالحة للاستهلاك وذلك بموجب محاضر رسمية. وبين المصدر أنه تم اتلاف حوالى 15 طن طماطم (15 ألف كيلوجراماً) لعدم صلاحيتها بسبب تعطل برادات الشاحنات التي كانت تنقلها من البلد المصدر، وذلك قبل بيعها على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة التي تتعامل مع هذه العمالة. يذكر أن جولة “المدينة” على سوق الخضار بجدة أمس كشفت عن انخفاض ملحوظ في اسعار الطماطم مقارنة بما كانت عليه في الأسابيع الماضية حيث تجاوز سعر الكيلو الواحد حاجز العشرة ريالات.


المصدر:  المدينة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.