تسجيل الدخول

مقابلة مع الجني في قضية القاضي المسحور المتهم بالفساد

2010-10-24T14:26:00+03:00
2014-04-06T17:37:12+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير24 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقابلة مع الجني في قضية القاضي المسحور المتهم بالفساد
كل الوطن

كل الوطن :نشرت صحيفة سعودية اليوم الأحد نص الحوار الذي تم بين الراقي الشرعي والجني في قضية قاضي المدينة المنورة في السعودية المتهم بالفساد. وقالت صحيفة

كل الوطن  :نشرت صحيفة سعودية اليوم الأحد نص الحوار الذي تم بين الراقي الشرعي والجني في قضية قاضي المدينة المنورة في السعودية المتهم بالفساد. وقالت صحيفة “عكاظ” إنها فيما تؤكد صدقية المعلومات التي كشفتها عن قضية الفساد التي جرت أحداثها في محكمة المدينة المنورة، وبرز فيها اتهام القاضي بالتدبير للاستيلاء على عقارات وأموال ضخمة عبر استلامه رشاوى، وما بلغته التحقيقات في القضية التي توصلت إلى تورط سبعة مكاتب هندسية نفذت مخططات وأراضي منهوبة.
والقبض على مهندس يعمل في هيئة النظر في محكمة المدينة، وهو من قاد ضباط المباحث الإدارية إلى معلومات عن المتهمين في القضية، فضلاً عن مضامين في التحقيق تشير إلى أن القاضي اشتكى للمحققين من أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الهارب الذي أدرجته جهة التحقيق صمن قائمة المتهمين الذين بينهم أيضا رجال أعمال وموظفو قطاع عام.

و ظهر على هامش القضية الراقي الشرعي فايز القثامي الذي روى للصحيفة استنطاقه ما أسماه بـ (الجني) الذي تلبس القاضي (المسحور)، وذلك في جلسة رقية بحضور عضوين من لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وفي الأثناء التي نفت هيئة الأمر بالمعروف تدخل لجنة ضبط السحر في جلسة الرقية، أكد راقي القاضي أن عضوي الهيئة حضرا، ووثقا اعترافات (الجني) الذي تلبس القاضي المتهم – على حد تعبير الراقي القثامي حتى ظهر محامي الوسيط الهارب سالم بن عطية ليطالب الراقي بإحضار (الجني) إلى المحكمة لسماع أقواله، أو مقاضاته إن لم يثبت الحقيقة.
وقالت الصحيفة اليومية، إنه تأكيداً لحقيقة الأمر في التواصل مع الراقي فايز القثامي، فإنها تنشر نصاً للحوار الأخير الذي أجراه الصحافي خالد الجابري مباشرة معه:
– المحرر: القاضي الشيخ (……) يتلقى الرقية عندك؟
– القثامي: نعم فيه سحر والقاضي مسحور.
– المحرر: هل أخبرك القاضي بمن سحره؟
– القثامي: لجنة هيئة الأمر بالمعروف كانت حاضرة، وسجلت كل شيء، والجميع سمعوا تفاعل القاضي وعدم معرفته بما حصل من خلال الحديث الذي صدر منه.
– المحرر: هل تكلم (الجني) على لسان القاضي؟
– القثامي: نعم تكلم على لسان القاضي، وسرد الكثير من الكلام والأشياء.
– المحرر: عن ماذا تحدث (الجني)؟
– القثامي: (الجني) تحدث في أمور بعضها لا يحتاج للنشر.
– المحرر: هل تطرق (الجني) لمعاملات الفساد وقضية المحكمة؟
– القثامي: نعم تطرق لمثل هذه الأمور لكن بدون تفصيل، لأني ما أقدر أفصل، لأن هذه الأمور تحتاج تكون بشكل سري أفضل، حتى لا يتجرأ بعض ضعاف النفوس على القضاة، ومعروف أن الرسول صلى الله عليه وسلم سحر، وأنه كان يفعل الشيء وهو لا يفعله، وعدد من الأنبياء تعرضوا للسحر.
– المحرر: هل حدد لك (الجني) من الذي سحر القاضي؟
– القثامي: أنت إنسان صحفي، وأنا لست بصدد إيش قال (ماذا قال)، وهي حاجة معروفة أن القاضي مسحور، ولجنة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رأت هذا الشيء. وكان موجود معنا أيضاً الشيخ (……) ــ يقصد قاضي في محكمة المدينة.
– المحرر: كيف تأكد لك أن القاضي مسحور؟
– القثامي: القاضي قرأ عليه قبلي الشيخ (…….) وبعض مشايخ القصيم، وتكلم الجني معهم، والقاضي أي إنسان يقرأ عليه، على طول الجني يتكلم معه
– المحرر: طيب وش رأيك (ما رأيك) فيما يقوله الجني؟
– القثامي: هذه الأشياء التي يقولها لا بد لها من قرائن وثوابت، وشيخنا ابن باز يرى أن الجني إذا تكلم على لسان الإنس، يعامل معاملة المجرم. وهو في هذه الحالة يمكن أن يكذب، ونحن نقف عند ما يقول حتى نرى القرائن، هل فعلاً الذي ذكر اسمه له دور (يقصد الوسيط الهارب)، وهل فعلاً هناك قرائن والأشخاص الذين ذكرت أسماءهم.
– المحرر: هل ذكر (الجني) أسماء معينة مثل الوسيط الهارب (ز.م)؟
– القثامي: نعم (الجني) ذكر اسم الوسيط الهارب.
– المحرر: منذ متى يتعالج القاضي عندك؟
– القثامي: الحالة هذه ظهرت عند القاضي منذ رمضان الماضي، ولكن سبق أني قرأت عليه قبل أربع سنوات، ولاحظت عليه أنه تعبان، ولكن ما تمكن السحر منه إلا من فترة وجيزة، يعني من سنة إلى سنتين.
– المحرر: ما هو رأيك في هذا الذي حصل للقاضي من سحر؟
– القثامي: هذه الأشياء سحر، وتجعل الإنسان يفعل ما لا يدرك.
– المحرر : الخطاب الذي سترفعه عن حالة القاضي وما تعرض له من سحر كما تقول. من طلبه منك؟
– القثامي: الشيخ (قاضي مسؤول) طلب مني ذلك.
– المحرر: لجنة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من استدعاها؟
– القثامي: أنا استدعيتها، وحضر اثنان من الإخوان في الهيئة، ورقينا القاضي أمامهم، وسجلوا كل ما نطق به الجني، وأنا رغبت في حضورهم كعادتي في مباشرة مثل هذه الحالات حتى يتم توثيقها من قبل لجنة السحر والشعوذة في الهيئة، وأثبتوا واقعة القاضي وهم متعاونون في ذلك.
– المحرر: هل (الجني) ذكر تفاصيل القضايا التي باشرها القاضي؟
– القثامي: موجود عند الهيئة ما ذكره الجني على لسان القاضي، ومسجل في محضرهم، والقضية موجودة، وهذا شيء معروف ومسلم فيه، والأجهزة المختصة متابعته.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.