تسجيل الدخول

طلاب جامعة الأزهر يتظاهرون احتجاجاً على اعتداء ضابط شرطة على زميلة لهم

2010-10-24T18:26:00+03:00
2014-03-09T16:08:30+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طلاب جامعة الأزهر يتظاهرون احتجاجاً على اعتداء ضابط شرطة على زميلة لهم
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة – محمد عارف: نظم طلاب جامعة الأزهر المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين مظاهرة حاشدة داخل مبنى الجامعة احتجاجاً على ما تعرضت له الطالبة

كل الوطن – القاهرة – محمد عارف: نظم طلاب جامعة الأزهر المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين مظاهرة حاشدة داخل مبنى الجامعة احتجاجاً على ما تعرضت له الطالبة سمية أشرف، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، على يد أحد الضباط التابعين للحرس الجامعي من ضرب وسب وشد من الرقبة وركل في البطن عقاباً لها على رفضها أن يقوم الضابط بتفتيشها ذاتياً وإجبارها على خلع “الخمار”.

وكانت الطالبة قد أشارت إلى أن “أحد رجال الأمن الموجودين على باب جامعة الأزهر، فرع الزقازيق، رفض دخولها الجامعة دون أن يقوم بتفتيش حقيبتها، وعندما رفضت ذلك فوجئت بنقيب شرطة يخرج من المكتب مصراً على تفتيشها تفتيشاً ذاتياً”. وهو ما رفضته سمية على اعتبار أن “هذا يتنافى مع الدين الإسلامي والذي يمنع تفتيش الرجل للمرأة ذاتياً”.

وأضافت سمية أنه بمجرد ما سمع الضابط رفضها الانصياع لأوامره حتى قام بشدها من خمارها وضربها ورش المياه على ملابسها حتى تشف عما تحتها تحت زعم أنها كانت تحمل منشورات لتوزيعها داخل مبنى الجامعة”. وهو ما وصفته سمية وزملاؤها بأنه “افتراءات من الضابط لتبرير ما قام به ضدها”. وذلك حسب البلاغ الذي تقدمت به ضد ضابط الشرطة متهمة إياه بالاعتداء عليها بالضرب وسبها. إضافة إلى قيام زملائها ببث حادث اعتداء نقيب الشرطة على سمية بالضرب والسب على “اليوتيوب”. وهو ما أدى لتفاعل جهات أجنبية مع سمية.

 وحمل الطلاب لافتات مكتوب عليها “البقاء لله في الحرية في جامعة الأزهر” و “لا لانتهاك الحقوق الطلابية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.