تسجيل الدخول

الأمير فيصل بن مشعل: مشروع دواجن الوطنية يعكس النقلة النوعية التي تشهدها المملكة

2010-10-25T10:55:00+03:00
2014-03-09T16:08:50+03:00
محليات
kolalwatn25 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير فيصل بن مشعل: مشروع دواجن الوطنية يعكس النقلة النوعية التي تشهدها المملكة
كل الوطن

القصيم – فهد الفهيد: قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم، بزيارة لمشروع دواجن الوطنية بالقصيم وقد

القصيم – فهد الفهيد: قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم، بزيارة لمشروع دواجن الوطنية بالقصيم وقد قام سموه بزيارة مصانع الأعلاف والفقاسات والمسالخ ومحطة الكهرباء، وأشاد سموه بما رآه من إمكانات وقدرات كبيرة، كذلك حجم ما بذل في المشروع من جهد ومال ليصل إلى ما وصل إليه، كما أثنى سموه على مسيرة الشيخ سليمان الراجحي، مشيراً إلى أنه من الرجال المخلصين الذين يترجمون الوطنية بكل ما تعنيه الكلمة بمشاريعهم الناجحة وإسهاماتهم المتعددة في جميع أجزاء الوطن. وأضاف سموه: سليمان الراجحي رجل صادق لا يعرف إلا الكلمة الصادقة، فمن يعرف سليمان الراجحي عن قُرب يرى مدى صدقه وإخلاصه. مؤكداً سموه أنه هو الأساس في نجاح مشاريع متعددة يمتلكها ويشارك بها، وهذا النجاح يأتي بالنية الطيبة والصدق والإخلاص في العمل.

وقال سموه عقب الجولة التفقدية التي قام بها لمشروع دواجن الوطنية إنه يشعر بالفخر عندما يزور مثل هذه المشاريع الناجحة، ومشروع دواجن الوطنية في منطقة القصيم من المشاريع العملاقة التي تجسد النقلة الكبيرة التي تشهدها المملكة في صناعة الدواجن مضاهية الدول العالمية والمتقدمة في هذا المجال. مشدداً على أن مشروع دواجن الوطنية يعدّ مَعْلماً بارزاً ليس على مستوى المملكة فحسب بل حتى على مستوى الشرق الأوسط.

 

وكان سموه قد شاهد في جولته بمشروع الوطنية خطوط الإنتاج المختلفة والتي تقدم أصناف متعددة من الدجاج والمصنعات الجاهزة من الدواجن التي تصل إلى 168 منتجاً من مختلف الأحجام والمقاسات والأنواع، كما اطلع سموه على المسالخ الخاصة بالمشروع والتي تنتج 560 الف دجاجة يوميا، واطلع على طريقة الذبح اليدوية حسب الشريعة الإسلامية والطريقة الآلية في نقل الدواجن فيما بين أجزاء المسلخ.من جانبه ثمَّن الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية الزيارة التفقدية لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة القصيم ، مؤكداً أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني تجعل هذا البلد دائماً في الطليعة بمختلف المجالات، ومنوهاً بالدعم الكبير الذي يجده رجال الأعمال من جميع قطاعات الدولة،  والدعم الخاص الذي يحضى به رجال الأعمال في منطقة القصيم من سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم . ومن جانب آخر أكد الدكتور محمد  بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية أن التوسع القادم للإنتاج في المشروع  خلال الأشهر القادمة سيصل بحجم الإنتاج إلى مليون دجاجة في اليوم.وقال بأن ما وصلت إليه الشركة حاليا أتي بفضل الله ثم بالدعم الحكومي الكبير الذي تحضى به الصناعات الوطنية وشكر الدكتور محمد لسمو نائب أمير منطقة القصيم زيارته لمشروع دواجن الوطنية وقال بان هذه الزيارة تأتي ضمن الدعم المتواصل والتشجيع المستمر الذي يتلقاه الجميع في هذا البلد المعطاء للرقي بوطننا ومواطنيه.  يُذكر أن مشروع دواجن الوطنية يعتبر أحد أكبر مشاريع الدواجن في الشرق الأوسط، ويقع على مساحة 232 كلم2، ويحتوي على جميع احتياجات الدواجن وتصنيعها، كما يضم المشروع أكثر من أربعة آلاف موظف في مختلف الأنشطة، وتنتج الوطنية ما يزيد على 500 ألف طن من أعلاف الدواجن سنوياً.

حضر الزيارة المهندس مساعد السليم محافظ عنيزة والعميد صالح اليامي مدير شرطة منطقة القصيم والدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم  والدكتور حسن الهويمل والشيخ منصور البليهي كاتب عدل محكمة عيون الجواء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.