تسجيل الدخول

«الأثرياء الصغار» يحققون مفهوما آخر حول أساليب جمع الأموال

2010-10-26T10:18:00+03:00
2014-03-09T16:09:19+03:00
منوعات
kolalwatn26 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«الأثرياء الصغار» يحققون مفهوما آخر حول أساليب جمع الأموال
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: النظرة التقليدية للأثرياء تتلخص في العصامية منذ النشأة ، التقدم في السن ، الخبرة المتراكمة أو الوراثة ، أما المليونيرات الشباب الجدد الذين هم في سن العشرينات

كل الوطن – الرياض: النظرة التقليدية للأثرياء تتلخص في العصامية منذ النشأة ، التقدم في السن ، الخبرة المتراكمة أو الوراثة ، أما المليونيرات الشباب الجدد الذين هم في سن العشرينات ، فقد أسسوا مفهوما آخر للثراء ، حيث تطلب الأمر لديهم وضوح الرؤية والذكاء مع شيء من العزيمة والحظ . وهذه بعض النماذج العالمية للمليونيرات في سن العشرينات وتجاربها في عالم الأثرياء.

1- أتتمنى أن تكون بمثل ثراء هذا الرجل؟ إنه مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وقصة تحوله من عبقري كمبيوتر إلى ملياردير هي الأساس الذي يستند إليه فيلم “”الشبكة الاجتماعية”” الذي حقق نجاحا كبيراً. في عام 2007 قال زوكربيرج أمام جمهور من جامعة ستانفورد “”الشباب أذكى فحسب””. أنشأ زوكربيرج موقع فيسبوك وهو في غرفته في المدينة الجامعية وهو في السنة الثانية في جامعة هارفارد. والآن هو رجل برّ يبلغ من العمر 26 سنة، حيث تبرع أخيراً بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للإدارة التعليمية في نيوآرك في ولاية نيوجيرسي.

2- مايكل ديل جمع مليونه الأول ببلوغه سن: 19 سنة. اللقب/ الشركة: المؤسس والرئيس التنفيذي، ديل كمبيوترز دشّ ديل شركة الكمبيوتر التي تحمل اسمه في عام 1984، وذلك قبيل تركه الدراسة في جامعة تكساس. من خلال البيع المباشر، خفضت ديل الأسعار واستمالة العملاء. وعندما كان ديل في الرابعة والعشرين من عمره بلغت إيرادات شركته 258 مليون دولار. في حين بلغت ثروة ديل في الفحص الأخير ما يقدر بـ 13.5 مليار دولار. نصيحته لأصحاب مبادرات الأعمال الشباب: قال ديل في مقابلة له مع مؤسسة أكاديمية الإنجاز: “”يجب أن تكونوا متحمسين للفكرة. أرى أن من يتحدثون عن أفكار عظيمة لكسب المال لا يدانون في نجاحهم من يقولون: حسناً، ما الشيء الذي أحب حقاً أن أفعله؟ ما الشيء الذي يثير اهتمامي؟””.

3- كاثرين كوك السن الآن: 20 سنة اللقب / الشركة: مؤسسة myyearbook.com جمعت مليونها الأول ببلوغها سن: 18 سنة. في عام 2005، أسست كاثرين وشقيقها موقع التواصل الاجتماعي الذي يعمل ككتاب سنوي رقمي يضم صوراً وأصدقاء وعملة افتراضية تسمى “”لنش موني””. واليوم يضم الموقع في عضويته 20 مليوناً ويعدّ واحداً من 25 موقعاً على الإنترنت في الولايات المتحدة هي الأكثر استقبالاً للزوار. نصيحتها لأصحاب مبادرات الأعمال الشباب: “”عليكم أن تكفوا فحسب عن التفكير في الأمر، ونفذوه. فترة الشباب هي أفضل وقت تنشئ فيه مشروعك الخاص؛ لأنك في هذه السن لا تتحمل المسؤوليات التي ستتحملها عندما تتقدم في السن.

4- شون بيلنيك السن الآن: 23 سنة اللقب / الشركة: مؤسس BizChair.com جمع مليونه الأول ببلوغه سن: 16 سنة. مضى على بيلنيك عقد من الزمن الآن وهو يبيع المفروشات المكتبية على الإنترنت، بيد أن الشاب الذي تخرج حديثاً من كلية جويزويتا للأعمال في جامعة إيموري ما زال يرى قيمة في التعليم الجامعي. نصيحته لأصحاب مبادرات الأعمال الشباب: “”لا يكون الوقت سابقاً لأوانه أبداً على البدء. فقد بدأت وعمري 14 سنة””.

461067 130613 - كل الوطناثنان من المليونيرات الشباب.

5- جولييت برينداك السن الآن: 21 سنة اللقب / الشركة: مؤسسة مشاركة ورئيسة تنفيذية MissOandFriends.com جمعت مليونها الأول ببلوغها سن 19 (لم تكشف برينداك عن الوقت الذي جمعت فيه مليونها الأول، ولكنها تقول إن قيمة شركتها كانت 15 مليون دولار وهي في الـ 19 من عمرها). في سن العاشرة، بدأت برينداك ترسم شخصيات “”كول جيرلز”” الكرتونية التي أصبحت في عام 2005 نجوم مجتمعها الإنترنتي المخصص للفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين الثامنة والثانية عشرة. نصيحته لأصحاب مبادرات الأعمال الشباب: ابحث عن فريق يساندك بقوة ويؤمن بفكرتك. “”فإذا بدأ شخص يثير الشكوك في شركتك وفيما تفعله، فلا بد أن تتخلص منه””.

6- مات ميكيويكز السن الآن: 27 سنة اللقب / الشركة: مؤسس سايت بوينت، و99 ديزاينز، وفليبا جمع مليونه الأول ببلوغه سن: 22 سنة. يقول ميكيويكز، الذي أطلق أول شركة له في عام 1998، إن شبكة الإنترنت تتيح فرصة للملاحظات التقييمية الفورية من العملاء، مما يجعلها مكاناً رخيصاً نسبياً لتجربة الأفكار الجديدة وتدشينها.

7- جيرمين جريجز السن الآن: 27 سنة اللقب / الشركة: مؤسس شركة هير آند بلاي ميوزيك جروب جمع مليونه الأول ببلوغه سن: 23 سنة. تطور حماس جريج لتدريس الموسيقى ليصبح موقعا لتعليم عزف البيانو والطبول والجيتار بالسماع. وهناك الآن أكثر من مليوني دارس يقومون بتنزيل الدروس من على الإنترنت سنويا. نصيحته لروّاد الأعمال الشباب: “”افهم قوة البيع، ليس الأشياء فحسب، بل نفسك وأفكارك أيضاً. ادرس الأعمال. ادرس من جاؤوا قبلك، وابحث عمن لديهم نفس أحلامك وطموحاتك””.

8- ديفيد هاوز، وسياماك تاجادوس السن الآن: 28 سنة و29 سنة على التوالي اللقب / الشركة: مؤسس مشارك (هاوز – يمين)، مؤسس مشارك والرئيس التنفيذي (تاجادوس – يسار)، شركة جراسهوبر جروب. جمعا مليونهما الأول ببلوغهما سن: 24 سنة و25 سنة على التوالي. التقى هاوز وتاجادوس في كلية بابسون حيث قاما بتطوير نظام هاتفي افتراضي مصمم لخدمة رواد الأعمال. نصيحة تاجادوس لرواد الأعمال الشباب: “”لقد ساعدنا التعليم على صقل رائد الأعمال بداخل كل منا. تحيّن دائما فرص المشروعات الجريئة الجديدة من خلال ما تواجهه في حياتك من حرمان وتحديات. النجاح هو إيجاد حلول تساعد الآخرين، أما المال فهو شيء ثانوي””.

9- كاميرون جونسون السن الآن: 25 سنة اللقب / الشركة: أطلق أكثر من 12 موقعا على الويب فيما بين عامي 1998 و2004، وذلك قبل بلوغه 20 سنة جمع مليونه الأول: قبل حصوله على الشهادة الثانوية, في سن 9 سنوات أسس جونسون في بيته شركة طباعة لإنتاج بطاقات التهنئة. وفي سن 12 سنة، ربح 50 ألف دولار من بيع مجموعة “”بيني بيبي”” الخاصة بشقيقته (بإذن منها بالطبع). نصيحته لرواد الأعمال الشباب: “”اخرج للدنيا. ابدأ وافعل شيئاً، وابدأ صغيراً؛ فكلما كانت تكاليف المشروع الذي تبدأ به صغيرة، كانت إمكانية الربح أسهل. اخلق قيمة للآخرين، وسوف تكافأ على ذلك””.


المصدر: الاقتصادية الالكترونية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.