تسجيل الدخول

الهلال السعودي يغري المدرب الآيرلندي أونيل بـ7 ملايين دولار

2010-10-26T17:27:00+03:00
2014-03-09T16:09:23+03:00
غير مصنف
kolalwatn26 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الهلال السعودي يغري المدرب الآيرلندي أونيل بـ7 ملايين دولار
كل الوطن

لندن – أ ف ب: يبدو المدرب الآيرلندي الشمالي مارتن أونيل في طريقه لتدريب الهلال بطل السعودية لكرة القدم بعرض خيالي يصل إلى نحو 7 ملايين دولار

لندن – أ ف ب: يبدو المدرب الآيرلندي الشمالي مارتن أونيل في طريقه لتدريب الهلال بطل السعودية لكرة القدم بعرض خيالي يصل إلى نحو 7 ملايين دولار، حسب ما ذكرت صحيفة “دايلي ميرر” الإنكليزية الثلاثاء 26-10-2010.

وقالت الصحيفة وفقاً إلى مصادرها “يجري مارتن أويل مفاوضات مع الهلال السعودي حول عقد لعامين تصل قيمته إلى 4.5 مليون جنيه إسترليني (نحو 7 ملايين دولار) خالية من الضرائب“.

 

ويبحث الهلال عن مدرب لخلافة البلجيكي إريك غيريتس الذي انتهى ارتباطه معه بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام ذوب آهان الإيراني الأسبوع الماضي، حيث انتقل غيرتيس للإشراف على المنتخب المغربي.

وتابعت الصحيفة الإنكليزية “إن ممثلي الهلال اتصلوا بأونيل وأجواءهم تكشف عن أن العقد بين الطرفين وقع تقريباً على أن يكون الإعلان عنه وشيكاً“.

 

ونقلت عن أحد ممثلي النادي السعودي قوله “يمكن لأونيل أن يجلب معه طاقمه التدريبي، ولكنها ليست عطلة، فالنادي ملتزم بأن يكون الأكبر في المنطقة”، وألمحت إلى أن أونيل “مهتم بهذا التحدي وصفقته المربحة“.

 

واعتبرت الصحيفة أن انتقال أونيل، الذي لم يسبق أن درب أي فريق خارج بريطانيا، إلى السعودية سيكون مفاجأة لأنه كان من المرشحين المحتملين لتدريب أي فريق في إنكلترا في حال شغور منصب ما.

 

وكثيراً ما كان أونيل مرشحاً لتدريب الفرق الكبيرة وأبرزها ليفربول ومانشستر يونايتد، وهو ضمن قائمة الأسماء المحتملة لخلافة الإيطالي فابيو كابيللو على رأس الإدارة الفنية لتدريب المنتخب الإنكليزي حين تنتهي مهمته.

 

يملك أونيل البالغ من العمر 58 عاماً تجربة طويلة في الملاعب لاعباً ومدرباً، فقد مثل منتخب آيرلندا الشمالية في 64 مباراة سجل فيها ثمانية أهداف، وكان ضمن أفراد المنتخب في مونديال إسبانيا عام 1982، كما احترف في صفوف أندية عدة أبرزها نونتغهام فورست ومانشستر سيتي.

 

بدأ أونيل مسيرته كمدرب عام 1987 مع فريق كرانتهام تاون، ثم أشرف على ليستر سيتي فقاده إلى مصاف أندية دوري الدرجة الممتازة وإلى لقب كأس الرابطة الإنكليزية مرتين عامي 1997 و2000، انتقل بعدها إلى سلتيك الأسكتلندي حتى 2005 وقاده إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 قبل أن يخسر أمام بورتو البرتغالي 2-3.

 

بقي أونيل لمدة عام من دون عمل قبل أن يتولى في أغسطس (آب ) 2006 تدريب إستون فيلا، لكنه استقال من منصبه بشكل مفاجئ في الشهر ذاته من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.