تسجيل الدخول

الرئيس السريلانكي يناشد خادم الحرمين الشريفين العفو عن خادمة سريلانكية تنتظر الإعدام

2010-10-27T00:03:00+03:00
2014-03-09T16:09:24+03:00
محليات
kolalwatn27 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرئيس السريلانكي يناشد خادم الحرمين الشريفين العفو عن خادمة سريلانكية تنتظر الإعدام
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: ناشد الرئيس السريلانكي، ماهيندا راجابكسا، الثلاثاء، العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، العفو عن خادمة

كل الوطن – الرياض: ناشد الرئيس السريلانكي، ماهيندا راجابكسا، الثلاثاء، العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، العفو عن خادمة سريلانكية بانتظار عقوبة الإعدام بتهمة قتل رضيع مخدومتها.

وقال المكتب الإعلامي بالقصر الرئاسي في كولومبو أن راجابكسا بعث بمناشدته في رسالة إلى العاهل السعودي.

وجاء تحرك كولومبو إثر تقارير عن مصادقة محكمة الرياض العليا المصادقة على إقامة الحد وتنفيذ عقوبة الإعدام بحق رزانا نافيك.

وتقول الشرطة السعودية أن نافيك قتلت رضيع مخدومتها، 4 أشهر، عام 2005، لدى سؤالها إرضاعه، حيث توفي بالخطأ مختنقاً بالحليب.

ووجدت لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة بمحكمة “الدوادمي” العليا، بأن الخادمة مذنبة، وقضي بإعدامها تنفيذا للحد في يونيو/حزيران 2007.

ويدفع ضيق اليد وتضاؤل فرص العثور على عمل داخل البلاد، بقرابة 1.5 مليون سريلانكي للعمل بالخارج، منهم نحو 400 ألف يعملون في السعودية.

ويذكر أن نافيك كانت في سن الـ17 عاماً عندما حضرت للعمل بالسعودية لمساعدة أسرتها التي شردها التسونامي الهائل في المحيط الهندي عام 2004. 

واتهمت بقتل الرضيع بعد أسبوعين من بدء العمل هناك.

 

 المصدر: (CNN)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.