تسجيل الدخول

مقترح أمام المقام السامي يسمح للمواطنة السعودية باستقدام زوجها الأجنبي

2010-10-27T11:57:00+03:00
2014-03-09T16:09:27+03:00
محليات
kolalwatn27 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقترح أمام المقام السامي يسمح للمواطنة السعودية باستقدام زوجها الأجنبي
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: كشفت «الرياض» عن رفع مقترحين للمقام السامي ينص الأول على اعتبار المولود من أم سعودية وأب أجنبي، سعودياً قبل بلوغه سن

كل الوطن – الرياض: كشفت «الرياض» عن رفع مقترحين للمقام السامي ينص الأول على اعتبار المولود من أم سعودية وأب أجنبي، سعودياً قبل بلوغه سن الثامنة عشرة أما بعد ذلك فيخير بين جنسية والده الأجنبي أو بقائه على جنسية أمه السعودية.

أما المقترح الثاني فيمنح السعودية المتزوجة من أجنبي حق استقدامه والإقامة معها وله ممارسة العمل مثل السعودي من خلال علاقة تعاقدية دون الحاجة إلى نقل مسمى صاحب العمل حيث تبقى الزوجة هي صاحبة العمل ويكتب في الوثيقة «زوج مواطنة سعودية».

ويؤكد تقرير ان عدد طلبات الزواج من اجنبيات التي تمت الموافقة عليها أكثر من ١٠ آلاف طلب منها ستة آلاف كانت عام ٢٠٠٨ و٤٠٧١ عام ٢٠٠٩م.

وفي موضوع ذي صلة أكد مصدر في وزارة الشؤون الاجتماعية ان ٨٥٪ من زيجات الأيتام تفشل لانتهاء إقامة الزوج الأجنبي، وعن تجنيس الزوجة الأجنبية بالجنسية السعودية قال المصدر: هناك لجنة في ادارة الأحوال المدنية، مشكلة بتوجيه مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وتقوم بوضع الضوابط وتسهيل موضوع إقامة الزوجة الأجنبية وهناك مقترح باعطائها الجنسية بشرط أن تكون مدة الزواج خمس سنوات اضافة إلى وجود أبناء بينهم وخلالها تمنح الجنسية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.