تسجيل الدخول

الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتولى مقاليد الحكم بإمارة رأس الخيمة

2010-10-28T00:55:00+03:00
2014-03-09T16:09:27+03:00
عربي ودولي
kolalwatn28 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتولى مقاليد الحكم بإمارة رأس الخيمة
كل الوطن

دبي – وكالات: أعلن المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة مباركته تولي الشيخ سعود بن صقر القاسمي مقاليد الحكم في إمارة رأس الخيمة، خلفاً لوالده الشيخ

دبي – وكالات: أعلن المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة مباركته تولي الشيخ سعود بن صقر القاسمي مقاليد الحكم في إمارة رأس الخيمة، خلفاً لوالده الشيخ صقر القاسمي الذي توفي الأربعاء 27-10-2010، عن عمر يناهز 96 عاماً وذلك بعد معاناة مع المرض استمرت بضعة أشهر. 


وحكم الشيخ صقر إمارة رأس الخيمة لأكثر من 60 عاماً، حيث تولى الحكم يوم 17 تموز/يوليو 1948، ويعتبر بذلك أقدم حاكم إمارة في العالم.

ويتصل الشيخ صقر نسبة بالأصول الأولى إلى عائلة القواسم حتى الشيخ رحمة بن مطر القاسمي، مؤسس دولة القواسم في رأس الخيمة عام 1747م. 

وأعلن الراحل انضمام إمارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في 10 شباط/فبراير 1972م، لتكتمل بذلك دولة الإمارات على صورتها الحالية.

ونعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الشيخ صقر القاسمي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أنه تقرر “إعلان الحداد الرسمي في الدولة وتنكيس الأعلام على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة أسبوع اعتباراً من الأربعاء”.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للاتحاد هو أرفع سلطة دستورية في دولة الإمارات، وهو أعلى هيئة تشريعية وتنفيذية، وهو الذي يرسم السياسات العامة ويقر التشريعات الاتحادية. ويتكون المجلس من حكام الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.