تسجيل الدخول

الأولى من نوعها.. ولقيت صدى كبيراً..الملك يوجّه رسالة إلكترونية إلى 100 ألف مبتعث

2010-10-28T00:55:00+03:00
2014-03-09T16:09:28+03:00
محليات
kolalwatn28 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأولى من نوعها.. ولقيت صدى كبيراً..الملك يوجّه رسالة إلكترونية إلى 100 ألف مبتعث
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رسالة إلكترونية لحوالي 100 ألف مبتعث ومبتعثة للدراسة خارج المملكة، بحسب تقرير لقناة

كل الوطن – الرياض – متابعات: بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رسالة إلكترونية لحوالي 100 ألف مبتعث ومبتعثة للدراسة خارج المملكة، بحسب تقرير لقناة “العربية” الأربعاء 27-10-2010.

واحتوت الرسالة الإلكترونية على عبارات تحفيز وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى نصائح موجهة للمبتعثين تحثهم على الالتزام بالقوانين، وتمثيل بلادهم التمثيل الذي يليق بها.

وتعد هذه الرسالة الإلكترونية هي الأولى من نوعها التي يوجهها مسؤول بحجم العاهل السعودي إلى المبتعثين، الأمر الذي لاقى صدى كبيراً عند الطلبة السعوديين الدارسين في حوالي 20 دولة حول العالم.

وقبل أيام، وفي تصريحات صحافية نشرتها صحيفة “المدينة” السعودية، نفى الملحق السعودي في واشنطن الدكتور محمد العيسى وجود نية مستقبلية لزيادة مكافآت الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة الذين يقدر عددهم بـ30 ألفاً يدرسون في 1200 جامعة، مؤكداً أن المكافآت الحالية “مجزية جداً”، علاوة على التأمين الطبي الذي يغطي علاج الطالب بما يصل الى مليون ريال. 

وقال إن الملحقية لا تملك عصاً سحرية لضرب الطلبة المستهترين، مشيراً الى أنه يتم مراقبة الطلبة مراقبة دقيقة ومن يثبت قصوره واستهتاره يعاد الى المملكة. 

وأضاف أنه تم إلحاق نحو 4000 طالب وطالبة يدرسون على حسابهم الخاص الى البعثة ويتبقى فقط 200 طالب ملفاتهم بها نواقص، مؤكداً أنه سيتم توظيف خريجي البعثات المميزين في الملحقية حسب الاحتياج إن كانوا يرغبون العمل في الولايات المتحدة.

وأشار العيسى الى أنه يمكن التمديد لطالب البكالوريوس بعد 5 سنوات لمدة تزيد على 6 شهور إذا قدم ما يثبت أن تأخيره كان بسبب ظروف قهرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.