تسجيل الدخول

السعوديات يسعين لتشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي

2010-10-28T10:11:00+03:00
2014-03-09T16:09:29+03:00
محليات
kolalwatn28 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السعوديات يسعين لتشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي
كل الوطن

الرياض:الفرنسية: تطمح السعوديات إلى تشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي بهدف توعية الرأي العام على مخاطر هذا المرض الفتاك

الرياض:الفرنسية: تطمح السعوديات إلى تشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي بهدف توعية الرأي العام على مخاطر هذا المرض الفتاك في المملكة المحافظة. 

وسترتدي المشاركات في هذه التظاهرة رداء وردي اللون ليشكلن سلسلة بشرية وردية اللون وهي الرمز العالمي لحملات التوعية من مخاطر سرطان الثدي.وستكون مقصورة على النساء.

ويطمح المنظمون الى مشاركة عشرة الاف امرأة في السلسلة التي ستقام في مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي في جدة على البحر الاحمر، وهذا العدد يفوق بثلاثة اضعاف عدد المشاركين في اطول سلسلة بشرية لمكافحة مرض سرطان الثدي والمسجل في المانيا في 2007 وقد بلغ عدد المشاركين يومها 3640 شخصا.

وتنظم هذا التحرك جمعية زهرة لسرطان الثدي ومقرها الرياض بدعم من الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

وللمناسبة قالت الاميرة ريما انه “فليكن معلوما انه بعد اليوم لن يكون الجهل عذرا، وعلينا الا نترك النساء يعانين بصمت“.

وسرطان الثدي هو اكثر انواع الاورام الخبيثة انتشارا في السعودية حيث حصته 12,4% من اجمالي المصابين بالسرطان، وهو يمثل 23,6% من الاصابات بالسرطان بين النساء، وذلك بحسب دراسة طبية نشرت مؤخرا في المملكة.

وكشفت دراسة اخرى محلية نشرت في اغسطس ان الكثير من النساء لا سبيل لهن لاجراء تصوير شعاعي للثدي لاسباب عدة بينها نقص في المعرفة ونقص في التشجيع من جانب طبيبهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.