تسجيل الدخول

الجوازات تحرر نساء وأطفالاً من أنقاض بيوت الراحلين في قويزة

2010-10-28T11:00:00+03:00
2014-03-09T16:09:29+03:00
محليات
kolalwatn28 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجوازات تحرر نساء وأطفالاً من أنقاض بيوت الراحلين في قويزة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تحولت منازل مهجورة دمرتها سيول الأربعاء العام الماضي في منطقة قويزة إلى مخابئ وملاجئ لمشبوهين وأرباب سوابق ومتخلفين استغلوا

كل الوطن – الرياض: تحولت منازل مهجورة دمرتها سيول الأربعاء العام الماضي في منطقة قويزة إلى مخابئ وملاجئ لمشبوهين وأرباب سوابق ومتخلفين استغلوا رحيل سكانها الأصليين لتحويل البيوت المدمرة إلى ملاذات آمنة قبل أن تطالهم دوريات جوازات منطقة مكة المكرمة البارحة الأولى.

 

وبحسب صحيفة (عكاظ) جاء كشف المخابئ متزامنا مع تجربة فرضية تعد الأكبر في المنطقة، إذ لاحظت فرق من وحدة البحث والتحري تردد عشرات الأغراب إلى منازل ضربتها سيول قويزة.

 

وتبين أن بعضهم يقطن بأسرته في منازل مقتلعة الأبواب والنوافذ، كما رصدت الحملة عددا من المتسولين وأصحاب الإعاقات المصطنعة في أكثر من 27 منزلا. في الواحدة فجرا تحركت قوات الجوازات إلى المواقع المرصودة وتم تطويقها من كل المواقع منعا لهروب سكانها.

 

وفي أول المنازل كشفت الحملة 19 صوماليا من مخالفي الأنظمة أقروا بأنهم ضيوف على رجل من جنسيتهم فرض عليهم دفع مبالغ شهرية نظير بقائهم، وضبطت الحملة 7 إثيوبيين في منزل آخر وحاول أحدهم الفرار من يد السلطات بالقفز على الجدران وأسطح المنازل الشعبية لكن محاولته باءت بالفشل، فيما أطلق آخرون سيقانهم للريح قبل لحظات من بدء الحملة لكن رجال الجوازات أغلقوا عليهم المنافذ وأركبوهم في حافلة كانت في انتظارهم.

 

تابع الحملة مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد سالم الزهراني، وأشرف عليها قائد دوريات الجوازات العقيد عبدالكريم الروقي وقائد دوريات جدة المقدم محمد الساعدي، فيما قادها ميدانيا ضابط البحث والتحري النقيب نايف شاهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.