تسجيل الدخول

تحالف "ألف ألف" يوقف محطته الفضائية ويستمر في مشروع الإذاعة

2010-10-30T01:10:00+03:00
2014-03-09T16:09:34+03:00
عربي ودولي
kolalwatn30 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تحالف "ألف ألف" يوقف محطته الفضائية ويستمر في مشروع الإذاعة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: ينهي ما يزيد عن 30 موظفا، ما بين جدة ودبي، عقودهم، ويحصلون على مستحقاتهم بدءاً من يوم السبت 30-10-2010

كل الوطن – الرياض – متابعات: ينهي ما يزيد عن 30 موظفا، ما بين جدة ودبي، عقودهم، ويحصلون على مستحقاتهم بدءاً من يوم السبت 30-10-2010 من قبل إدارة قناة ” ألف ألف” التي ألغت مشروعها الكبير واكتفت بالمضي في مشروع الإذاعة، التي فازت به مؤخراً.

وهبط خبر ايقاف محطة ” ألف ألف” على العاملين في مكتب جدة- غرب السعودية- كالصاعقة، خصوصاً وأن منهم من استقال من مؤسسات إعلامية كبرى ليلتحق بالقناة التي جندت طاقات بشرية ومالية كبيرة تمهيدا للانطلاق.

وتستبعد مصادر قريبة من القناة، تحدثت لـ ” العربية.نت” ، أن يكون العجز المالي هو السبب وراء توقف مشروع القناة، خصوصاً وأن المساهمين فيها من كبار تجار وأعيان جدة، فضلا عن أن رئيس مجلس إدارتها هو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

إذا ماهي القصة؟

تشير الروايات إلى أن توقف القناة جاء خشية فتح الباب لرجال الأعمال الآخرين لزيادة الطلب على رخص اطلاق قنوات تهتم بالشأن السعودي، في وقت يقال فيه إن الداخل السعودي غير مهيء لمثل هذا النوع من القنوات الخاصة، التي تتناول الشان السعودي بهذه الشمولية، ولكنها تبقى مجرد نظرية قد لا تكون صحيحة.

النقطة الأخرى التي تثار هنا وهناك، إنه منذ اول يوم أعلن عن المشروع، وبدأ الإعداد للعمل الداخلي، او ما يعرف بالأعداد الصفرية، او “البث الداخلي” في القنوات الفضائية، لم يعلن أي مدير للتأسيس، بل اكتفت الإدارة بمدير للمشروع وهو حاتم مؤمنه، المشغول بمهام ومتطلبات أخرى كثيرة، كونه مدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر التي تصدر عنها جريدة الوطن.

واختارت القناة محطاتها الإعدادية ما بين جدة ودبي، وشهدت المدينتين لما يزيد عن العام سباقا محموما لإطلاق القناة التلفزينية الجديدة، التي اختار لها الأمير خالد الفيصل اسم “ألف ألف“.

وكان الجميع يترقب انهاء اللمسات النهائية لإطلاق هذه المحطة، خاصة وأنها من الناحية التمويلية شبه جاهزة بوجود شخصيات كبيرة ضمن مجلس إدارتها، وقد أنتجت فعلياً الكثير من المواد الداخلية والتجريبية للعديد من البرامج خلال هذا العام.

وأعاد توقف مشروع ” ألف ألف” الأذهان لعدة سنوات ماضية، حين أعلن عن توقف مشروع قناة” الغالية” فجأة، وبلا سابق موعد، بعد أن كانت قطعت شوطاً كبيراً في عملية البث الداخلي وعينت عشرات الموظفين والمذيعين  

ومن المتوقع أن يصدر مجلس إدارة تحالف ” ألف ألف” خلال الأسبوع الجاري، بياناً يوضح فيه ملابسات ما حدث، وأسباب توقف مشروع المحطة التي كان الجميع يترقبها منذ الإعلان عنها قبل ما يقارب العامين.

 

المصدر:  العربية نت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.