تسجيل الدخول

البدء بتصوير الفيلم الفلسطيني(اليوم 24)

2010-10-30T14:22:00+03:00
2014-04-06T17:36:04+03:00
فنون ونجوم
كل الوطن - فريق التحرير30 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البدء بتصوير الفيلم الفلسطيني(اليوم 24)
كل الوطن

قامت أستوديوهات نهاوند للانتاج الفني في فلسطين بتوقيع عقد انتاج فيلم (اليوم 24) الذي ستبدأ بتصويره في شهر تشرين الثاني لهذا العام. قصة فيلم اليوم 24 قام بكتابتها

قامت أستوديوهات نهاوند للانتاج الفني في فلسطين بتوقيع عقد انتاج فيلم (اليوم 24) الذي ستبدأ بتصويره في شهر تشرين الثاني لهذا العام. قصة فيلم اليوم 24 قام بكتابتها الفنان الفلسطيني عبدالرحمن ظاهر و تم الاتفاق مع المخرج الفلسطيني باسل عطا الله لإخراج و انتاج هذا العمل في الفترة القادمة .
وقد صرح المخرج الفلسطيني باسل عطا الله الذي اخرج العديد من الاعمال الفلسطينية التي ناقشت مشاكل و هموم المجتمع الفلسطيني و العربي بجرأة و شفافية وكانت لها بصمة واضحة في الدراما الفلسطينية .. أن هذا الفيلم سيشكل نقلة نوعية و منعطفا هاما.. و اضاف عطا الله انه قام باختيار الطاقم التمثيلي بعناية و دقة تتناسب مع متطلبات هذا العمل واضاف ان الطاقم التقني يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.
و عند سؤاله عن مدة انجاز هذا العمل و ميزانيته اجاب ان هذا العمل يتطلب جهدا خاصا و دقة في اختيار اللقطات و اماكن التصوير و التركيز على التفاصيل الدقيقة التي ستغني العمل و ترفع من قيمته الفنية .. و هذا سيحتاج الى وقت و جهد مضاعفين ..كما سيتطلب ميزانية ليست بسيطة لتغطية تكاليف الانتاج و اجور الممثلين و التقنيين و تغطية تكاليف المعدات الخاصة لهذا العمل وان هذا العمل يختلف عن اي عمل تم انتاجه سابقا واضاف عطاالله باننا سنسعى في المرحلة المقبلة لتصحيح دور الرسالة الفنية في المجتمع الفلسطيني والتصدي للأعمال المشبوهة التي لا تمت لشعبنا وثقافته بأي صله , مشيرا أن هناك بعض الاعمال الفنية التي تعتبر مسيئة جداً للمجتمع الفلسطيني و يجب البدء بمرحلة جديدة مشرقة.
و صرح الفنان عبدالرحمن ظاهر الذي قام بتأليف قصة الفيلم و اعداد السيناريو و الحوار له ان القصة مستوحاة من الواقع و بعض احداثه مرتبطة باحداث حقيقية حدثت مع صديق له مما دفعه لكتابة هذا العمل … و اضاف ظاهر ان فلسفة الفيلم تتمحور حول قدرة الانسان على التحكم بحياته و تغيير مسارها لكنه لا يستطيع تغيير القدر المكتوب له او التحكم به.. كما ان صناعة الانجازات في الحياة و تحقيق النجاح لا يقيده الزمن او الوقت.. لكنه يحتاج الى الارداة فقط .. فالانسان يستطيع ان ينجز في ساعة واحدة ما ينجزه غيره في شهر كامل اذا توفرت الارادة .. كما ان فكرة الفيلم انسانية في المقام الاول.
وعند سؤاله عن انتاج هذا العمل اجاب الفنان الفلسطيني ظاهر : لقد تناقشت كثيراً مع الاستاذ المخرج باسل عطا الله في موضوع الفيلم و اعجبت جدا بنظرته الفنية وابداعه في الرؤية الاخراجية لهذا العمل .. وانا سعيد جدا ان الاستاذ عطا الله اختار هذا النص لانتاجه واخراجه و سعيد اكثر انه اختارني لتجسيد شخصية عادل بطل الفيلم و سأعمل كل ما بوسعي لتجسيد هذه الشخصية بطريقة جديدة و اكون على قدر المسؤولية لنقل رسالة الفيلم الحقيقية للجمهور العزيز .. وأعرب عن سعادته بمشاركة نجوم فلسطينيين معه في هذا العمل , حيث سيشاركه الفنان الفلسطيني محمود خليل دورا هاما في الفيلم , وانهى ظاهر حديثه بانه تم الانتهاء حالياً من اجراءات التحضير للفيلم و سيبدأ التصوير خلال الشهر الجاري إن شاء الله

دنيا الوطن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.