تسجيل الدخول

شقيقة زوجة توني بلير تعتزم مقاضاة قناة العربية

2010-10-30T14:30:00+03:00
2014-03-09T16:09:36+03:00
منوعات
kolalwatn30 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شقيقة زوجة توني بلير تعتزم مقاضاة قناة العربية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تفاعلت قضية إسلام الصحافية لورين بوث الأخت غير الشقيقة لشيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والتي تعمل في صحيفة

كل الوطن – الرياض: تفاعلت قضية إسلام الصحافية لورين بوث الأخت غير الشقيقة لشيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والتي تعمل في صحيفة “الديلي ميل” البريطانية ومحطة تلفزيون “برس تي في” في لندن إثر نفيها القاطع أنها “أسلمت على مذهب معين” أو أنها قامت بالسباحة بلباس البحر على شاطئ غزة، فيما أكدت اعتناقها الإسلام، وعبرت بوث عن استيائها وغضبها من قناة “العربية” التي أوردت الخبر بطريقة وصفتها بـ”التهكمية” حسبما أوردت صحيفة دنيا الوطن الإلكترونية التي تصدر من غزة.

 

وقالت لورين بوث التي كانت معارضة لسياسة زوج شقيقتها أثناء توليه رئاسة الوزراء في بريطانيا “أنا اعتنقت الإسلام ولم أقل أبدا أنني اتبعت مذهبا معينا أو غيره، ولا أدري لماذا تم تحوير خبر واضح جاء في الصحافة وبشكل لا مجال للبس فيه”. وقالت “إنا لم اعتنق الإسلام في إيران، رغم أنني قلت في حديثي الصحافي أنني اعتنقت الإسلام بعد عودتي من رحلة إلى إيران، والإشارة إلى أنني سبحت في مياه غزة مرتدية لباس البحر وأنني جلبت لأهل غزة شعوراً بالإحراج هو أمر يفتقر إلى الذوق والكياسة”. وقالت انها اتصلت بمحاميها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة. وتساءلت بوث هل هذه الطريقة التي تقوم بها محطة عربية بالترحيب بإنسانة اعتنقت الدين الإسلامي لتوها”.

من جانبها قالت مسؤولة المرصد الإعلامي للصحافيات العربيات في بريطانيا إقبال التميمي ، “يؤسفني ما تعرضت له الزميلة القديرة الصحافية لورين بوث من إساءة، ولقد اتصلت بنا لورين كعضو زميل لنا في اتحاد الصحافيين البريطانيين ,في نيتها مقاضاة القناة والشكوى لمجلس أخلاقيات مهنة الصحافة، لتحريف محتوى مقابلتها المتعلق باعتناقها الإسلام، وطالبت التميمي بـ”اعتذار فوري للزميلة، راجية أن لا تتكرر مثل هذه التجاوزات”.

 

وكانت صحيفة الديلي ميل كشفت الأسبوع الماضي أن بوث اعتنقت الإسلام في أعقاب زيارة قامت بها إلى إيران. وقالت الصحيفة إن لورين، البالغة من العمر 43 عاما ترتدي الحجاب وتصلي خمس مرات في اليوم وتزور مسجد قريب كلما أمكن. وأوضحت لورين أنها قررت اعتناق الإسلام قبل ستة أسابيع وأضافت الآن لا أتناول لحوم الخنازير وأقرأ القرآن كل يوم ومضت تقول : “لم أتناول الخمر منذ 45 يوما. والشيء الغريب أني منذ قررت اعتناق الإسلام لم تحدثني نفسي بالاقتراب من الكحوليات” وتتعجب من نفسها قائلة :”وأنا من كنت أشرب زجاجة أو زجاجتين يوميا”.

 

المصدر: الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.