تسجيل الدخول

اليونسكو: الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إسلاميان

2010-10-30T16:40:00+03:00
2014-04-06T17:35:51+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير30 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اليونسكو: الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إسلاميان
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :طالبت منظمة الثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، "إسرائيل" بإخراج الحرم الإبراهيم في الخليل ومسجد بلال بن رباح

كل الوطن- وكالات :طالبت منظمة الثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة “اليونسكو”، “إسرائيل” بإخراج الحرم الإبراهيم في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم من قائمة مواقع التراث القومي “الإسرائيلي”.
وتبنى المجلس التنفيذي لليونسكو مجموعة من القرارات تتعلق بالشأن الفلسطيني تقدمت بها مصر والمجموعة العربية والإسلامية تشمل تسجيل الموقعين الفلسطينيين الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال في بيت لحم.
وأكدت المنظمة أن مسجد بلال بن رباح والحرم الإبراهيمي موقعان مقدسان للمسلمين ودعت “إسرائيل” إلى إخراجهما من قائمة المعالم التراثية “الإسرائيلية”.
وفي فبراير الماضي، قررت حكومة الاحتلال ضم المسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم إلى ما أسمته “لائحة المواقع الأثرية التاريخية الإسرائيلية”، وهو الأمر الذي واجه غضبا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا.
كما تبنى المجلس التنفيذي لليونسكو تفعيل تطبيق القرارات السابقة الصادرة عن القدس والتقرير الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة والحفريات في منحدر باب المغاربة في القدس القديمة وتطبيق القرارات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والثقافية في الأراضي العربية المحتلة.
نتنياهو يهاجم اليونسكو:
وردًا على هذه القرارات، هاجم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو منظمة “اليونسكو”، متهما إياها باتخاذ قرارات “معادية لإسرائيل”.
وأشار نتياهو، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن “محاولة اليونسكو قطع العلاقة بين شعب إسرائيل وتراثه لأسباب سياسية تتنافى والعقل السليم وستبوء بالفشل” على حد قوله.
وزعم نتنياهو أن “إسرائيل بخلاف جاراتها ستواصل الحفاظ على حرية العبادة لجميع الديانات في هذه المواقع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.