تسجيل الدخول

الأميرة ريما بنت سلطان تفتتح الندوة العلمية السابعة

2010-10-31T13:11:00+03:00
2014-03-09T16:09:38+03:00
محليات
kolalwatn31 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأميرة ريما بنت سلطان تفتتح الندوة العلمية السابعة
كل الوطن

كل الوطن – واس: افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز مساء أمس الندوة العلمية السابعة تحت عنوان " صحتك تحت المجهر " التي

كل الوطن – واس: افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز مساء أمس الندوة العلمية السابعة تحت عنوان ” صحتك تحت المجهر ” التي نظمه القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي وتستمر لمدة أربعة أيام .

وبدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى المدير العام لمركز الأمير سلمان الاجتماعي رشاد هارون كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة رحب فيها بسمو الأميرة والحضور وأكد أن الندوة العلمية السابعة تأتي ضمن سلسلة برامج وأنشطة المركز الثقافية السنوية والتي تساهم في نشر الوعي الصحي وتقديم المعلومة الصحيحة من المختصين إلى أكبر فئة من المجتمع معرباً عن شكره لجميع القائمين والمشاركين سائلا المولى للجميع بدوام الصحة والعافية .

بعد ذلك ألقت رئيسة الأنشطة الثقافية بمركز الأمير سلمان الاجتماعي هدى الماضي كلمة مشيرة إلى أن الهدف من الندوة نشر الوعي العلمي بين المرتادين للمركز وتقديم النصح في كافة المجالات لجميع المستويات العمرية والاجتماعية لأن ممارسة مبادئ الصحة السليمة بالمركز يعد شرطا أساسيا لحياة متكاملة وبالتالي تحسن الصحة العامة متمنية للجميع التوفيق .

إثرها قدمت حرم الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية الزراعية ” نادك ” مي العقيلي كلمة الراعي الرسمي للندوة مشيرة إلى مشاركة “نادك” تأتي من باب تحمل المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع للمساهمة في إيجاد بدائل غذائية صحية لمن أصيبوا بأمراض العصر الحديثة وفق ما جاءت به آخر الدراسات الحديثة والتقليل من الإصابة بها .

عقب ذلك انطلقت الندوة حيث قدم استشاري المخ والأعصاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب الدكتور سعد الراجح ورقته بعنوان ” الجلطات الدماغية أسبابها والوقاية منها ” حيث أوضح مفهوم السكتة الدماغية ثم عرض الجدول الزمني الذي يستغرقه خلل المخ في جسم الإنسان إلى أن تحدث له السكتة الدماغية كما أوضح أعراض السكتة الدماغية مبينا أنها السبب الرئيسي للعجز لدى كبار السن وبين معدل الحدوث السنوي بالنسبة للسكتة الدماغية في المملكة العربية السعودية حوالي 118 شخص لكل 100000 .

ثم تطرق إلى أنواع الإصابة بالسكتة الدماغية منها النزيفي ونسبته 15 % والغير نزيفي ونسبته 85 % مشيرا إلى أفضل الطرق للوقاية من السكتة الدماغية وهي تناول الأسبرين مرتين يوميا وممارسة الرياضة واستخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول وإن كان الشخص سليما .

الجدير بالذكر أن الندوة ستواصل نشاطها بمحاضرة عن ” علاج آلام المفاصل ” يقدمها استشاري طب وجراحة العظام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب الدكتور أحمد بن ناصر ثم يلقي استشاري أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب الدكتور عثمان الحربي محاضرة بعنوان ” العلاج الغذائي للجهاز الهضمي ” وتختتم الندوة أعمالها بمحاضرة ” الأمراض التنفسية الشائعة ” يقدمها استشاري أنف وأذن وحنجرة بمستشفى الحبيب البروفسور أحمد العمار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.