تسجيل الدخول

تجميد عمل قياديين في الداخلية الكويتية بعد فضيحة قتل مواطن تحت التعذيب

2011-01-20T17:46:00+03:00
2014-03-09T16:14:14+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تجميد عمل قياديين في الداخلية الكويتية بعد فضيحة قتل مواطن تحت التعذيب
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: في الوقت الذي بدأت فيه بوادر تقديم الإستجواب لوزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح، على خلفية مقتل مواطن على يد رجال من

كل الوطن – الرياض: في الوقت الذي بدأت فيه بوادر تقديم الإستجواب لوزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح، على خلفية مقتل مواطن على يد رجال من المباحث بعد تعذيبه تلوح بالأفق، أصدر وزير الداخلية الخالد اليوم قرارا يقضي بإيقاف مدير عام المباحث الجنائية الشيخ علي اليوسف الصباح ومساعد المدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون المحافظات العميد مازن الجراح الصباح ومدير إدارة مباحث مخفر الأحمدي العقيد عادل الحمدان عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيق في قضية مقتل المواطن (محمد المطيري) .وذلك بحسب العربية نت 

وفي موازاة ذلك عين الوزير العميد محمود الطباخ مديرا للإدارة العامة للمباحث الجنائية، وذلك إلى حين الانتهاء من التحقيق في القضية. وكان عدد من رجال المباحث قد اعترفوا في وقت سابق بانهم قاموا بتعذيب المواطن المطيري خلال التحقيقات معه حتى الموت.

 

إلى ذلك أعلن النائب د.جمعان الحربش إن استجواب وزير الداخلية سيقدم يوم الأثنين المقبل بعد تقديم تقرير لجنة التحقيق البرلمانية المكلفة في التحقيق بالحادث. وقال النائب د.وليد الطبطبائي: إن الإستجواب سيكون من محور واحد، هو: “مقتل مواطن تحت التعذيب وتضليل الرأي العام والحنث بالقسم“.

 

من جانبه كشف النائب د.ضيف الله بورميه عن عزم مجموعة من النواب تنظيم زيارات ميدانية مفاجئة إلى المخافر والسجون للوقوف على أي تجاوزات تقع فيها بحق الأبرياء. هذا وقد قررت هيئة الدفاع عن المواطن القتيل تنظيم ندوة بعنوان: “واجبات الدولة في الحفاظ على حقوق وكرامة الانسان”، وذلك بحضور نيابي وجمعيات حقوق الانسان وجمهور من المواطنين، إضافة إلى أسرة القتيل، على مسرح جمعية المحامين الكويتية مساء الأحد المقبل.

 

وكان المحامي محمد منور المطيري وكيل ورثة المواطن القتيل قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مدير مباحث الأحمدي وجميع ضباط وأفراد مباحث الأحمدي يتهمهم فيه بتعذيب المواطن حتى الموت وبدون وجه حق. إلى جانب توجيهه تهما لكل من له صلة بالواقعة وقيامهم بتهديد وتضليل جهات التحقيق عن الصورة الحقيقية للواقعة.

 

وصرح رئيس اللجنة الحقوقية المشكلة لمتابعة قضية المطيري، المحامي مهند الساير بأن اللجنة تنتظر تقارير اللجان المشكلة للتحقيق بالواقعة لكي يثبت للجميع بما لا يدع مجالا للشك براءة الضحية مما نسب اليه من اتهامات عارية عن الصحة، كان قد ساقها بيان وزارة الداخلية الأول، فضلا عن الأخذ بحق الضحية في كافة السبل والوسائل القانونية المتاحة، لافتا إلى عزم اللجنة تنظيم العديد من الفعاليات القانونية في القادم من الأيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.