تسجيل الدخول

انهيار أجزاء من عمارة مكونة من ثلاثة أدوار جنوب جدة

2011-01-20T18:01:00+03:00
2014-03-09T16:14:14+03:00
محليات
kolalwatn20 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
انهيار أجزاء من عمارة مكونة من ثلاثة أدوار جنوب جدة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: لازال مسلسل انهيارات المباني في الأحياء العشوائية بجدة مستمرا، الأمر الذي يجعل فكرة إزالة الأحياء العشوائية ضرورة وحاجة ملحة جدا إلى

كل الوطن – الرياض:  لازال مسلسل انهيارات المباني في الأحياء العشوائية بجدة مستمرا، الأمر الذي يجعل فكرة إزالة الأحياء العشوائية ضرورة وحاجة ملحة جدا إلى تنفيذ الإزالة في أقرب وقت في ضل هذه الانهيارات المتكررة جنوب محافظة جدة.

 

حيث أدى انهيار بعض أجزاء أحد المباني القديمة جنوب جدة مساء اليوم الخميس إلى حالة هلع لدى جميع السكان القاطنين بالمبنى الأمر الذي دفعهم جميعا للهروب من المبنى تاركين خلفهم كل ما بالمنزل من متاع.

 

العمارة مكونة من 9 شقق و21 محل تجاري ولم تسجل أي إصابات

 

وقد باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة الموقع في الحال حيث صرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري بقوله “إن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا يفيد بإنهيار أجزاء أحد المباني بجوار فندق المحمل بالبلد وعند مباشرة فرق الإنقاذ للموقع تبين أن المبنى عبارة عن عمارة قديمة جدا مكونه من ثلاثة أدوار وبها 9 شقق و21 محل تجاري قد تساقط أجزاء منه مع حدوث تشققات مؤثرة بسبب ذلك وقد قامت فرق الإنقاذ بإخلاء جميع السكان بالشقق والمحلات التجارية، كما قامت بإخلاء أحد المباني المجاورة للمبنى وتنفيذ إجراءات السلامة ووضع حواجز وقائية تمنع الاقتراب من الموقع وبفضل الله لم تسجل أي إصابات كما قام الدفاع المدني بتسليم الموقع للأمانة لاتخاذ اللازم حيال ذلك .

المصدر: الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.