وزيرة الخارجية الفرنسية تنفى ما نسب اليها من تصريحات حول شاليط

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:23:38+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير21 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:23 مساءً
وزيرة الخارجية الفرنسية تنفى ما نسب اليها من تصريحات حول شاليط
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :نفت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري ما تناقلته وسائل الإعلام الصهيونية من تصريحات نسبت إليها والتي قيل أنها قالت " ان احتجاز حماس للجندي الإسرائيلي

كل الوطن- وكالات :نفت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري ما تناقلته وسائل الإعلام الصهيونية من تصريحات نسبت إليها والتي قيل أنها قالت ” ان احتجاز حماس للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط يعتبر جريمة حرب ” مؤكده انها لم تتطرق الي قضية “شاليط” وان تصريحاتها تم تحريفها.

من جانبه أكد خليل أبو شماله مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان بغزة  ان استمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 8000 آلف أسير فلسطيني في سجونه هي جريمة حرب أيضا حيث ان هؤلاء ليسو مجرمين وهم معتقلون بسبب مقاومتهم المشروعة للاحتلال ، وفقا للقانون الدولي .

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة الفرنسية بغزة صباح اليوم مع مجموعة من ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص وقد رد ابو شماله على انتقاداتها للمتظاهرين الذي احتجوا على تصريحات نسبت إليها حول ظروف اعتقال جلعاد شاليط قائلا:” ان هؤلاء من حقهم ان يحتجوا عندما يروا الازدواجية بالتعاطي مع الفلسطينيين والإسرائيليين (..) حيث أنها ليست المرة الأولي التي يزور فيها مسئول اروربي رفيع المستوى الأراضي الفلسطينية ودوما يحرصون على الالتقاء بأسرة شاليط ويتجاهلون أباء وأمهات وزوجات وأبناء أكثر من 8000 أسير فلسطيني معتقل في السجون الإسرائيلية.

وطالب أبو شماله الوزيرة الفرنسية بضرورة التوضيح بشكل رسمي.

وتعرض موكب وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري لدى عبوره إلى قطاع غزة صباح الجمعة عبر معبر بيت حانون (ايريز) الي الرشق بالأحذية من قبل أهالي الأسرى .

ونظم أهالي الأسرى اعتصاما  بالقرب من معبر بيت حانون احتجاجا على زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية للقطاع.

وقال شهود عيان أن عشرات من ذوي الأسرى عبروا عن سخطهم وغضبهم من تصريحات وزيرة الخارجية التي نقلها والد شاليط وقال فيها بان ماري قالت بان احتجاز حماس للجندي شاليط يعتبر جريمة حرب .

وقال شهود عيان ان الوزيرة الفرنسية تعرضت كذلك الي الرشق بالاحذية والبيض لدى زيارتها الى مستشفى الهلال الاحمر بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.