تسجيل الدخول

المدون التونسي سليم عمامو :من معارض ومعتقل إلى كاتب دولة

2011-01-22T00:42:00+03:00
2014-03-09T16:14:19+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المدون التونسي سليم عمامو :من معارض ومعتقل إلى كاتب دولة
كل الوطن

تونس: أثارت مشاركة المدون التونسي الشاب والمعتقل السابق سليم عمامو ضمن الحكومة المؤقتة بمنصب كاتب دولة لدى وزير الشباب امتعاض مجموعة من النشطاء

فيديو: وزير تونسي طرده الموظفون في أول يوم تسلم فيه مهامه

تونس: أثارت مشاركة المدون التونسي الشاب والمعتقل السابق سليم عمامو ضمن الحكومة المؤقتة بمنصب كاتب دولة لدى وزير الشباب امتعاض مجموعة من النشطاء عبر الشبكة العنكوبتية كما تعرض للطرد في أول يوم تسلم فيه مهامه في وزارة الشباب والرياضة من طرف الموظفين احتجاجا على عدم شرعية الحكومة المؤقتة.

 

وبحسب العربية نت عرف عمامو (33عاما) بمواقفه المناهضة لسياسة الحجب الشهيرة ب”الرقيب عمار 404″ لمواقع الانترنت ورفضه لقمع الحريات التي كانت تمارسها الحكومة السابقة من خلال مدونة “نواة تونس” الذي يعد أحد مؤسسيها .

كما دعا في 22من أيار/مايو الماضي إلى تنظيم مظاهرة أمام مقر وزارة تكنولوجيا الاتصالات في تونس للاحتجاج على الرقابة الشديدة التي كانت السلطات التونسية تمارسها على الانترنت وقامت الشرطة التونسية إبانها بالحيلولة دون تنظيم هذه المظاهرة.

و تم اعتقاله في شهر كانون الثاني 2011 في أعقاب تغطيته لاحتجاجات سيدي بوزيد الاجتماعية و التي أعقبت الانتفاضة الشعبية بتهمة الانتماء إلى مجموعة “أنونموس”التي مارست القرصنة الالكترونية ضد مواقع للحكومة التونسية قبل إطلاق سراحه في 13 من الشهر نفسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.