تركيا تعتقل سعودياً ملاحقاً بمذكرة توقيف دولية لصلاته بالقاعدة

kolalwatn
2014-03-09T16:14:21+03:00
محليات
kolalwatn22 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
تركيا تعتقل سعودياً ملاحقاً بمذكرة توقيف دولية لصلاته بالقاعدة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أعلنت وكالة الأنباء التركية أن السلطات التركية اعتقلت في مدينة أضنة جنوب تركيا سعوديا ملاحقا بموجب مذكرة توقيفٍ دولية لصلاته

كل الوطن – الرياض – متابعات: أعلنت وكالة الأنباء التركية أن السلطات التركية اعتقلت في مدينة أضنة جنوب تركيا سعوديا ملاحقا بموجب مذكرة توقيفٍ دولية لصلاته المفترضة مع تنظيم القاعدة

 

وتم اعتقال المشتبه فيه الذي تم التعريف عنه بالحرفين الأولين من اسمه “و.ب” برفقة تركي، بعد معلومات وصلت إلى الشرطة مفادُها أن مقاتلا من القاعدة موجودٌ في أضنة كان يُحضر للقيام بعمل عنيف لم يتم تحديد طبيعته.

 

وبحسب الشرطة التركية فإن المعتقل السعودي كان يحمل جواز سفر مزورا.

 

ورجحت مصادر للعربية أن يكون الموقوف وليد عبد الله بن برغش، البالغ من العمر واحدا وثلاثين عاما، قد غادر المملكة قبل خمس سنوات للالتحاق بعناصر تنظيم القاعدة في أفغانستان وإيران.

 

وكان الانتربول، وبناء على طلب من الداخلية السعودية، قد أصدر في الحادي عشر من الشهر الحالي مذكرة َ توقيف دولية بحق سبعة وأربعين سعوديا ينشطون في الخارج وهم من المطلوبين أمنيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.