تحديد مسار الهجرة النبوية باستخدام الـGPS في جامعة طيبة

kolalwatn
2014-03-09T16:14:21+03:00
محليات
kolalwatn22 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
تحديد مسار الهجرة النبوية باستخدام الـGPS في جامعة طيبة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قامت الهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية بتحديد مسار الهجرة النبوية – على صاحبها أفضل الصلاة والسلام – كما وردت في سيرة ابن هشام باستخدام

كل الوطن – الرياض: قامت الهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية بتحديد مسار الهجرة النبوية – على صاحبها أفضل الصلاة والسلام – كما وردت في سيرة ابن هشام باستخدام الطائرات العامودية والسيارات ذات الدفع الرباعي والسير على الأقدام لتحري الدقة والمصداقية,في اكتشاف تحديد مسار الهجرة, والتي تُعد الدراسة الأكثر صحة ودقة للمسار الذي سلكه الرسول صلى الله عليه وسلم في هجرته للمدينة .

 

أكد ذلك رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير نواب، وجاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان (تحديد مسار الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة على الخرائط الجوية باستخدام تقنية “GPS”) والتي نظمتها جامعة طيبة برعاية مدير الجامعة الدكتور منصور بن محمد النزهة مساء اليوم.

 

وبين الدكتور زهير أن أي دراسة تهتم بالسيرة النبوية فهي مصدر اهتمام من كافة المسلمين، خاصة وأن الهجرة النبوية تُعد من الأحداث البارزة في الإسلام، وأن أحداث هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت ومازالت منجماً ضخماً نستمد ونتعلم منها الفضائل كما يجب أن نعلمها للأجيال القادمة, ومدى المصاعب التي صاحبت هذه الرحلة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

المصدر: جريدة الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.