تسجيل الدخول

ليبرمان أعد خريطة لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة

2011-01-23T13:46:00+03:00
2014-04-06T17:23:16+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير23 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ليبرمان أعد خريطة لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة
كل الوطن

بيت لحم- معا- كشف مصدر اسرائيلي كبير أن وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان قام باعداد خريطة لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة.

كل الوطن- وكالة معا: كشف مصدر اسرائيلي كبير أن وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان قام باعداد خريطة لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة.

ونقلت صحيفة هآرتس عن المصدر قوله: “إن اعداد هذه الخريطة، جاء تحسبا لاحتمال حدوث اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية المستقلة في شهر ايلول سبتمبر من العام الحالي، اعتقادا من ليبرمان، بأنه يتعين على اسرائيل، اطلاق مبادرة سياسية، للتخفيف من الضغوط الدولية الممارسة عليها“.

وأوضح المصدر السياسي، أن الخريطة، تنطوي على تجميد الوضع القائم على الارض، مع ادخال تعديلات بسيطة عليه.

بدوره هاجم النائب بالكنيست الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر، وزير خارجية اسرائيل افغدور ليبرمان، ووصفه بـ”المتحكم الحقيقى” فى إسرائيل.

وانتقد اليعازر، بشدة أداء حكومة نتنياهو التى تولى فيها حقيبة الصناعة والتجارة قبل استقالته منها، بسبب الانشقاق الحاصل فى حزب العمل.

 

وتطرق الوزير السابق إلى ميزان القوى بين الأحزاب المركزية فى حكومة نتنياهو قائلا: “إن رئيس الحكومة فى إسرائيل ليس نتنياهو، إنما هو وزير خارجيته أفغدور ليبرمان، وسيتضح قريبا إذا ما كانت ستقدم لائحة اتهام ضد ليبرمان، لأن هذا الأمر هو الوحيد الذي سيجبره على الاستقالة من منصبه، وسيتسبب ذلك فى إسقاط حكومة اسرائيل“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.