تسجيل الدخول

مكافأة عسكري رفض رشوة وتصديق أقوال آخر قبلها

2011-01-23T15:01:00+03:00
2014-03-09T16:14:26+03:00
محليات
kolalwatn23 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مكافأة عسكري رفض رشوة وتصديق أقوال آخر قبلها
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: ضرب جنديان أمس مثالا للولاء والأمانة، حين كرم مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز جنديا

كل الوطن – الرياض: ضرب جنديان أمس مثالا للولاء والأمانة، حين كرم مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز جنديا رفض قبول رشوة، فيما تابع مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم السواط حالة جندي آخر أصيب أثناء مواجهته لمتسللين حاولوا تهريب كمية من الحشيش في عسير.

عـلى النقيـض من ذلك، صـدقـت رئاسة محاكم منطقة نجران اعتـرافـات رجـل أمن تلقـى رشـوة لقاء إدخال مـواد مخـدرة إلى عنابـر السجـن.

الجندي سعيد بن جرمان القحطاني وهو أحد منسوبي القوات البرية الملكية السعودية رفض قبول رشوة مالية من أحد الجناة، مما حدا بالأمير خالد بن سلطان إلى تقديم الشكر له، ومنحه مكافأة مالية، قائلاً إنه كان مثالاً على عدم المساومة في أمن الوطن بأي شكل من الأشكال.

أما الجندي التابع لدورية حرس الحدود في منطقة عسير، والذي تم التحفظ على اسمه نظرا لعمله في مواجهة المهربين، فأصيب في يده نتيجه مواجهته مع متسللين حاولوا تهريب 50 كجم حشيش مستفيدين من برودة الطقس ووعورة المنطقة، وتم نقله لمستشفى عسير ومن ثم نقل بالإخلاء الطبي إلى مستشفى قوى الأمن الداخلي بالرياض.

وفي نجران، أثبتت اللجنة المشكلة بتوجيه أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله للتحقيق في تهريب مخدرات لبيعها وسط نزلاء شعبة سجن نجران العام تلقي أحد رجال الأمن رشوة مالية تقدر بنحو 40 ألف ريال مقابل إدخال 1055 حبة كبتاجون و220 جراما من الحشيش المخدر، ووثقت اللجنة إيـداع المبلغ في الحساب البنكي لرجل الأمن بعد أن وافق على إدخال المخدرات وتسليمها من قبله إلى أحد نزلاء السجن بقصد ترويجها وبيعها على النزلاء.

 

وقد كرم مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، الجندي سعيد بن جرمان القحطاني أحد منسوبي القـوات البريـة الملكيـة السعودية لأمانته ورفضه قبول رشوة مالية من أحد الجناة.

ووجه الأمير خالد بن سلطان، الشكر والتقدير للجندي على ما بدر منه من إخلاص وتفان أثناء تأديته مهام عمله وحرصه الدؤوب للحفاظ على أمن الوطن وأمن قواتنا المسلحة وحفاظه على الأمانة الملقاة على عاتقه، وعدم المساومة في ذلك بأي شكل من الأشكال. كما قدم سموه للجندي مكافأة مالية لقاء ما قام به.

المصدر: الوطن السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.