الخارجية السعودية: استقبلنا بن علي حقناً لدماء الشعب التونسي

kolalwatn
2014-03-09T16:14:28+03:00
عربي ودولي
kolalwatn23 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
الخارجية السعودية: استقبلنا بن علي حقناً لدماء الشعب التونسي
كل الوطن

الرياض – أ ف ب: أكد متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية الأحد 23-1-2011 أن المملكة استضافت الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي حقناً لدماء الشعب

الرياض – أ ف ب: أكد متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية الأحد 23-1-2011 أن المملكة استضافت الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي حقناً لدماء الشعب التونسي ولنزع فتيل الأزمة.

 

وصرح أسامة النقلي لوكالة الأنباء الفرنسية “السعودية ليست طرفا في أزمة تونس لكنها كانت جزءاً من الحل”، عبر استقبال بن علي في 14 يناير/ كانون الثاني بعد مغادرته تونس تحت وطأة الانتفاضة الشعبية.

 

وأضاف المتحدث أن “السعودية تشعر بالارتياح لأنها ساهمت في نزع فتيل الأزمة وحقن دماء الشعب التونسي الشقيق“.

 

وشدد النقلي على أن استضافة بن علي في السعودية يأتي “وفقا للأعراف والقوانين، وأنظمة المملكة لا تسمح لضيوفها بممارسة أي نشاط سياسي أو انتهاك مبادئها السياسية بالتدخل في الشؤون السياسية للدول الأخرى“.

 

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أكد في تصريحات نشرت الأربعاء الماضي أن المملكة تستضيف بن علي احتراماً للأعراف العربية، لكن شرط عدم ممارسته أي نشاط في تونس انطلاقا من المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.