تسجيل الدخول

الرئيس اليمني يرفض التوريث في السلطة.. والإفراج عن الناشطة كرمان

2011-01-24T10:20:00+03:00
2014-03-09T16:14:30+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرئيس اليمني يرفض التوريث في السلطة.. والإفراج عن الناشطة كرمان
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنه مع التغيير وضد التوريث ، وقال إن النظام في اليمن نظام جمهوري ديمقراطي، وأضاف قائلاً نحن

كل الوطن – الرياض: أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنه مع التغيير وضد التوريث ، وقال إن النظام في اليمن نظام جمهوري ديمقراطي، وأضاف قائلاً نحن ضد التوريث في القرية والقبيلة والسلطة والوحدة والوزارة.

وحذر صالح خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي لقادة القوات المسلحة والأمن الذي انعقد في صنعاء، حذر المعارضة من الفوضى الخلاقة والغوغائية ودفع البسطاء إلى الشوارع، داعياً أحزاب المعارضة إلى العودة إلى الحوار على قاعدة لاضرر ولاضرار لمصلحة البلاد.

كما دعا صالح قيادات أحزاب المشترك إلى مناظرة تلفزيونية لعرض البرامج.

وشدد الرئيس اليمني القول على تحديد فترة الرئاسة خمس سنوات لدورتين غير قابلة للتجديد والتداول السلمي للسلطة وقال الرئيس صالح إن اليمن ليست تونس.

ودعا الرئيس اليمني المعارضة في الخارج للحوار والعودة وقال إنهم سيكونون في أمان، كما أعلن الرئيس صالح عن زيادة في مرتبات القوات المسلحة والأمن و كذا مرتبات موظفي القطاع المدني.

من جانب آخر، تم الإفراج عن الناشطة توكل كرمان بعد اعتقالها بتهمة تنظيم مسيرات غير مرخصة، ويأتي إطلاق سراحها بعد أن كان تم اعتقالها مع زوجها الليلة الماضية لدى عودتِها إلى منزلها.

 

وقادت كرمان الأسبوع الماضي مسيراتٍ مؤيّدةً للتغيير في تونس, داعية إلى التغيير في اليمن.

 

وكان مصدر أمني يمني قال إن إلقاء القبض على كرمان تم بناء على أمر من مكتب النائب العام وذلك بتهمة قيامها بإقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة قانونا، والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.