الجنرال الذي ساهم في طرد بن علي يتحدث .. ومالك قناة "حنبعل" يعلن إطلاق سراحه

kolalwatn
2014-03-09T16:14:31+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
الجنرال الذي ساهم في طرد بن علي يتحدث .. ومالك قناة "حنبعل" يعلن إطلاق سراحه
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلن الجنرال رشيد عمار رئيس أركان جيش البر في تونس، اليوم الاثنين، ان الجيش هو "حامي الثورة" التونسية، مضيفا انه "لن يخرج عن

كل الوطن – الرياض: أعلن الجنرال رشيد عمار رئيس أركان جيش البر في تونس، اليوم الاثنين، ان الجيش هو “حامي الثورة” التونسية، مضيفا انه “لن يخرج عن الدستور”، وداعيا المتظاهرين الى اخلاء ساحة الحكومة في العاصمة.

 

وقال الجنرال عمار وهو الاعلى رتبة في الجيش التونسي، مخاطبا المتظاهرين المتجمعين منذ يوم السبت امام مقر الحكومة بالعاصمة للمطلبة باستقالة الحكومة الموقتة، ان الجيش هو “حامي العباد والبلاد والثورة” التونسية.

 

واضاف الجنرال عمار الذي كان يخاطب المتظاهرين في محاولة لتهدئتهم “لا تضيعوا هذه الثورة المجيدة، انا صادق وكل القوات المسلحة صادقة لكي تصل بالسفينة الى شاطىء السلام”، قبل أن يضيف بالقول : “الجيش حمى ويحمي العباد والبلاد.. الجيش حامي هذه الثورة”، ليرد على سؤال لأحد المتظاهرين عن الضمانات بالقول “انا هو.. انا هو“.

 

وفيما حذر الجنرال عمار من “الركوب على ثورة الياسمين” ومن الفراغ الدستوري في تونس، بدا واضحا من خلال استعماله مصطلح الثورة، تبني ما حدث في تونس من إسقاط لنظام زين العابدين بن علي، وتزكية ومباركة للتطورات الحاصلة في الساحة السياسية بتونس.

 

وبدا لافتا أن الجيش التونسي يراقب عن كثب الوضع في البلاد، حيث حذر الجنرال بن عمار الجماهير المحتشدة منذ ثلاثة أيام أمام قصر الحكومة، “ثورتكم ثورة الشباب ستضيع ويركبها اناس آخرون”، مشيرا الى انه “ثمة قوى تدعو الى الفراغ، والفراغ يولد الرعب والرعب يولد الدكتاتورية“.

 

مالك قناة “حنبعل” التونسية يعلن إطلاق سراحه

 

من جهة ثانية أعلن مالك قناة “حنبعل” التونسية الخاصة، العربي نصرة، اليوم الاثنين، على شاشة فضائية حنبعل، الافراج عنه وعدم توجيه اي تهمة له.

 

وقال نصرة “أغلق الملف وانتهى”، ردا على اعلان وكالة الانباء التونسية نقلا عن “مصدر مأذون”، توقيفه بتهمة “الخيانة العظمى”.

 

وأضاف صاحب القناة الذي كان يرتدي بدلة ويضع نظارات شمسية، “لقد تمت معاملتي بشكل جيد. التهمة خطيرة وعقوبتها الاعدام، ولكني اسامح الجميع”.

 

وتابع انه “لا دخل لرئيس الوزراء ولا وزير الداخلية كانا على علم بتوقيفي” دون ان يوضح من امر بتوقيفه.

 

وكانت وكالة تونس افريقيا للانباء نقلت عن المصدر ان العربي نصره “يعمل عن طريق القناة على اجهاض ثورة الشباب وبث البلبلة والتحريض على العصيان ونشر معلومات مغلوطة هدفها خلق فراغ دستوري وتقويض الاستقرار وادخال البلاد في دوامة العنف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.