تعديل وزاري "وشيك" في تونس والجيش يتعهد بحماية الثورة

kolalwatn
2014-03-09T16:14:34+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
تعديل وزاري "وشيك" في تونس والجيش يتعهد بحماية الثورة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تجمع المحتجون الثلاثاء 25-1-2011، أمام مقر رئاسة الوزراء في تونس في تحد لحظر التجوال, مطالبين الحكومة المؤقتة بالاستقالة وذلك في

كل الوطن – متابعات: تجمع المحتجون الثلاثاء 25-1-2011، أمام مقر رئاسة الوزراء في تونس في تحد لحظر التجوال, مطالبين الحكومة المؤقتة بالاستقالة وذلك في وقت يَجرى فيه الحديث عن تعديل وشيك لشغل المراكز الشاغرة في الحكومة. وأكد المتظاهرون الذين قدموا من عدة مناطق في البلاد إصرارهم على التظاهر والاعتصام إلى حين رحيل الحكومة المؤقتة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه الجيش التونسي عن صمته وتعهد بحماية “ثورة الياسمين”، وحذر رشيد عمار قائد الجيش التونسي من أي فراغ سياسي، فيما أعلن مصدر حكومي عن تعديل وزاري وشيك في تونس.

 

تعديل حكومي وأعلن وزير التربية والمتحدث باسم الحكومة التونسية الطيب البكوش أمس الإثنين لوكالة فرانس برس، عن تعديل وزاري وشيك “ربما بين اليوم والغد” مع تأكيده “بشكل شخصي” أنه مع بقاء الوزراء الذين خدموا بن علي وذلك بداعي “استمرارية الدولة“.

 

وأوضح الوزير “يجب أن لا ننسى أن هناك مناصب وزارية شاغرة”، مذكرا باستقالة خمسة وزراء الأسبوع الماضي هم ثلاثة يمثلون المركزية النقابية وواحد من المعارضة وآخر عضو في التجمع الدستوري الديموقراطي، الحزب الحاكم سابقا.

 

وأضاف البكوش الذي يعتبر شخصية مستقلة منبثقة عن الأوساط النقابية “ربما تكون هناك استقالات جديدة (من الحكومة) وبالتالي سيكون لدينا على الأقل ست حقائب وربما أكثر يتعين توزيعها، وهذا يستدعي بالضرورة تعديلا وزاريا ربما من الآن (اليوم) إلى الغد”. وأشار إلى “اتصالات جارية” بهذا الصدد.

 

من جانبه، تدخل الجيش الذي يحظى بشعبية كبيرة في تونس بسبب رفضه إطلاق النار على المتظاهرين خلال “ثورة الياسمين”، للمرة الأولى الاثنين ليؤكد أنه “حامي الثورة” التونسية، بيد أنه “لن يخرج عن الدستور“.

 

الجيش يحمي الثورة وقال رشيد عمار رئيس أركان جيش البر، والأعلى رتبة في الجيش التونسي، مخاطبا المتظاهرين المتجمعين منذ السبت أمام مقر الحكومة بالعاصمة مطالبين باستقالة الحكومة المؤقتة، إن الجيش هو “حامي العباد والبلاد والثورة” التونسية.

 

وأضاف الجنرال عمار أن “الجيش حمى ويحمي العباد والبلاد .. الجيش حامي هذه الثورة” وحين سأله أحد المتظاهرين عن الضمانات، أجاب “أنا هو، أنا هو“.

 

وحرص الجنرال عمار على تأكيد احترام الجيش للدستور التونسي. وقال “نحن مع دستور البلاد وحماة دستور البلاد ولا نخرج عن دستور البلاد“.

 

وقال للمتظاهرين “مطالبكم مشروعة” غير أنه دعاهم إلى إخلاء ساحة الحكومة محذرا من “الركوب على ثورة الياسمين” ومن الفراغ.

 

وأضاف “ثورتكم ثورة الشباب ستضيع ويركبها أناس آخرون”، مشيرا إلى أن “ثمة قوى تدعو إلى الفراغ، والفراغ يولد الرعب والرعب يولد الديكتاتورية“.

 

وحرص على تأكيد احترام الجيش للدستور التونسي.

 

وقال “نحن مع دستور البلاد وحماة دستور البلاد ولا نخرج عن دستور البلاد“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.