خاص / المستثمرون الأجانب يفكرون في سحب استثماراتهم لخارج مصر بسبب المظاهرات

kolalwatn
2014-03-09T16:14:37+03:00
عربي ودولي
kolalwatn26 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
خاص / المستثمرون الأجانب يفكرون في سحب استثماراتهم لخارج مصر بسبب المظاهرات
كل الوطن

القاهرة – كل الوطن – محمد عارف: كشفت مصادر اقتصادية مصرية أن حالة من الرعب أصابت عدداً من المستثمرين الأجانب في مصر من جراء المظاهرات التي

القاهرة – كل الوطن – محمد عارف: كشفت مصادر اقتصادية مصرية أن حالة من الرعب أصابت عدداً من المستثمرين الأجانب في مصر من جراء المظاهرات التي شهدتها العديد من المحافظات المصري فيما عرف باسم “يوم الغضب”.

وأشارت المصادر، والتي رفضت ذكر اسمها في تصريحات خاصة لـ (كل الوطن)، إلى أن “حالة الرعب بدأت منذ اندلاع انتفاضة ثورة الياسمين في تونس حتى أن عدداً من المستثمرين ألجانب سحبوا بعض استثماراتهم إلى خارج مصر في ظل تخوفهم من تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية المصرية وتصاعد احتمالات انتقالها إلى مصر”.

وأضافت المصادر أن “المخاوف تصاعدت مع بدء المظاهرات المصرية وهو ما دفع الحكومة المصرية للبحث في اتخاذ إجراءات من شأنها تهدئة الأوضاع في الفترة القادمة من خلال إحالة بعض المشروعات المتعلقة بمطالب العمال المصريين وخفض أسعار بعض السلع الأساسية مثل السكر والذي انخفض سعره من 7 جنيهات إلى 5 جنيهات” مضيفة أن “هناك اتجاهاً للتراجع عن بعض الخطط التي كان من شأنها رفع الأسعار مثل الاستجابة للضغوط الخارجية المطالبة برفع الدعم عن البنزين والمضي قدماً في خطط الخصخصة”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.