السجن والغرامة لمن ينشئ موقعاً متطرفاً على الإنترنت في السعودية

kolalwatn
2014-03-09T16:14:38+03:00
محليات
kolalwatn26 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
السجن والغرامة لمن ينشئ موقعاً متطرفاً على الإنترنت في السعودية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلن مسئول أمني في وزارة الداخلية السعودية أن من يقوم بإنشاء موقعا "متطرفا" على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) سيعاقب بالسجن

كل الوطن – الرياض: أعلن مسئول أمني في وزارة الداخلية السعودية أن من يقوم بإنشاء موقعا “متطرفا” على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) سيعاقب بالسجن 10 سنوات وغرامة تصل لـ10 ملايين ريال.

وكشف مدير إدارة الأمن الفكري في وزارة الداخلية السعودية الدكتور عبد الرحمن الهدلق، أن شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) أضحت ساحة حرب “فكرية” بين السلطات الأمنية والمتطرفين الذين ينتمون إلى جماعات “إرهابية“.

وقال الهدلق في ورقة عمل قدمها إلى مؤتمر (دور الإنترنت في محاربة التطرف والإرهاب) الذي أقامته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض أمس: “إن تلك الجماعات قامت بنقل المؤثرات الصوتية والمرئية وخطب الجمعة إلى الإنترنت، وذلك بعد ضبط ومتابعة شديدة لأماكن بيعها“.

وأوضح في كلمته التي نشرتها صحيفة (الحياة) أن المؤثرات الفكرية من الكتب والمقاطع الصوتية والمرئية والصور المثيرة كانت من مصادر التغرير بالشبان.

وأشار إلى أن الإنترنت لم يكن لها في عام 2000 دور مؤثر بعكس الفترة الحالية التي وصل عدد مستخدميها في المملكة إلى 10 ملايين.

وأكد الهدلق أن المملكة راقبت محال بيع الأشرطة المرئية والمسموعة، وصادرت المواد التي تدعو إلى التطرف، ما حمل المتطرفين خلال الفترة الماضية على تحميل تلك المواد إلى المصدر الرئيسي بالنسبة إليهم، وهو شبكة “الإنترنت“.

وأوضح مدير إدارة الأمن الفكري في وزارة الداخلية السعودية إلى أنه للأسف أن هذه المواقع المتطرفة التي تعمل على التغرير بالشبان من كل دول العالم خصوصاً العربية تستضاف في خوادم (سيرفرات) توجد في الدول الغربية، معظمها في الولايات المتحدة.

وذكر أنه ينبغي أن تكون هناك مطالبة بمتابعة وإغلاق تلك المواقع في جميع دول العالم لسدَّ الأبواب بوجه المتطرفين، ومنعهم من التواصل في ما بينهم.

ولفت الهدلق إلى أن الجماعات المتطرفة “نجحت في تسويق أفكارها واستخدمت الإنترنت بطريقة جذابة، وتفوقوا في مجال الصور التي تثير الدول العربية المسلمة، إذ إن لديهم خبراء في مجالات استخدام الإنترنت“.

وقال إن المملكة بدأت” تطبيق قانون جرائم المعلومات الذي أصدر أخيراً، وأي شخص ينشئ موقعاً متطرفاً، يدعو فيه إلى التطرف والإرهاب، فعقوبته السجن بين 5 و10 أعوام، وغرامة مالية تبلغ نحو 10 ملايين ريال“.

المصدر: الإسلام اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.