تسجيل الدخول

بعد حادثة فتاة بئر أم الدوم..غرامات مالية وعقوبات على ملاك الآبار المكشوفة في الطائف

2011-01-26T13:14:00+03:00
2014-03-09T16:14:38+03:00
محليات
kolalwatn26 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بعد حادثة فتاة بئر أم الدوم..غرامات مالية وعقوبات على ملاك الآبار المكشوفة في الطائف
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: وجه محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر الجهات المسؤولة في محافظة الطائف بحصر الآبار المكشوفة، ومن ثم التأكيد على جميع ملاكها

كل الوطن – الرياض: وجه محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر الجهات المسؤولة في محافظة الطائف بحصر الآبار المكشوفة، ومن ثم التأكيد على جميع ملاكها بضرورة دفن هذه الآبار أو تسييجها بسياج إسمنتي أو حديدي يكفل درء خطرها عن المارة والأطفال. حيث جاء ذلك بعد أن شهدت مُحافظة الطائف خلال الأيام الماضية حادثة سقوط شهيرة نجمت عنها وفاة مواطنة ثلاثينية إثر سقوطها في أحد الآبار الارتوازية في منطقة أم الدوم شمال محافظة الطائف، ومكث رجال الدفاع المدني 12 يوماً حتى تم استخراجها وقد فارقت الحياة.

 

وبدورها فرضت إدارة الدفاع المدني في الطائف غرامات مالية وعقوبات نظامية بحق مُلاك الآبار المكشوفة والمُهملة في كافة أنحاء مُحافظة الطائف والمحافظات والقرى والهجر التابعة لها، حيث تباينت تلك الغرامات بحسب ضوابط تتعلق بحجم البئر وموقعها.

 

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في الطائف العميد محمد بن رافع الشهري : إن الآبار المكشوفة تعد ضمن مخالفات اشتراطات السلامة، وهناك تدرج في العقوبة للوصول إلى الغرامة المالية على ملاك تلك الآبار، حيث يتم حصر الآبار ثم تسييجها أو تسويرها في المراحل الأولى، موضحاً أن الغرامات المالية تقع بحسب حجم البئر وموقعها، فالعقوبة مبنية على خطورة البئر التي يشكلها موقعها. وأضاف ان هناك جهات تشمل (الزراعة والأمانة والدفاع المدني) تقوم بالكشف عن الآبار المكشوفة إلا أن نشاطها يصطدم بعراقيل أبرزها عدم معرفة ملاك بعض الآبار، في حين أن البعض الآخر منها مهجور وخارج المحافظة، والبعض الآخر منها يتخاذل ملاكها عن تطبيق اشتراطات السلامة فيها، منوهاً بوجود خطط يتم تطبيقها لتفادي مخاطر تلك الآبار وتطبيق اشتراطات السلامة بها، وذلك بمتابعة مراحل تحريزها لحفظ المارة من السقوط فيها.

المصدر: جريدة الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.