وزير العدل التونسي يطلب مساعدة الإنتربول في اعتقال بن علي وأفراد من عائلته

kolalwatn
2014-03-09T16:14:39+03:00
عربي ودولي
kolalwatn26 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
وزير العدل التونسي يطلب مساعدة الإنتربول في اعتقال بن علي وأفراد من عائلته
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: قال وزير العدل التونسي الأربعاء 26-1-2011 إن بلاده طلبت من الشرطة الدولية المساعدة في اعتقال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته

كل الوطن – متابعات: قال وزير العدل التونسي الأربعاء 26-1-2011 إن بلاده طلبت من الشرطة الدولية المساعدة في اعتقال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي.

 

وأوضح أزهر القروي الشابي في مؤتمر صحفي أن تونس تريد محاكمة بن علي وأقاربه بخصوص الاستيلاء على ممتلكات وتحويل عملات أجنبية إلى الخارج، وذكر بالاسم 7 من أسرة بن علي رهن الاحتجاز في تونس.

 

وقال إن عماد الطرابلسي ابن شقيق ليلى الطرابلسي وزوجة بن علي وصخر الماطري زوج ابنته فرا إلى الخارج. وأضاف أنه جرى أيضا تقديم اسم بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى إلى الشرطة الدولية.

 

وأردف إنه ستتم أيضا محاكمة 6 من الحرس الرئاسي الخاص ببن علي وهم محتجزون حاليا بينهم علي السرياتي لتآمرهم ضد أمن الدولة وتحريضهم الناس على العنف ضد بعضهم بالسلاح.

 

وذكر الوزير التونسي أنه لا يجري إعداد أي إجراء قانوني ضد وزير الداخلية السابق رفيق بلحاج قاسم الذي قاد جهود سحق الانتفاضة الشعبية عندما اندلعت أواخر ديسمبر/ كانون أول. وكان بن علي قد أقال بلحاج قاسم قبل أيام من فرار الرئيس إلى خارج البلاد.

 

من جانب آخر، من المقرر أن يعلن اليوم الأربعاء تعديل وزاري على الحكومة المؤقتة يشمل شغل المراكز الشاغرة، بحسب ما أعلن الطيب البكوش الناطق باسم الحكومة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.