بلاغات تتهم وزير الداخلية بالقتل العمد واستخدام الرصاص الحي في يوم الغضب

kolalwatn
2014-03-09T16:14:39+03:00
عربي ودولي
kolalwatn26 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
بلاغات تتهم وزير الداخلية بالقتل العمد واستخدام الرصاص الحي في يوم الغضب
كل الوطن

القاهرة – كل الوطن – السيد عبد الرحمن: تقدمت منظمات حقوقية يتقدمها مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية صباح اليوم بـبلاغات إلى المستشار

القاهرة – كل الوطن – السيد عبد الرحمن: تقدمت منظمات حقوقية يتقدمها مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية صباح اليوم بـبلاغات إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام والمحامى العام بالسويس والإسكندرية ضد وزير الداخلية ومديري أمن السويس والقاهرة تتهمهم باستخدام القوة المفرطة والرصاص الحي والعنف ضد المتظاهرين وإلقاء القبض العشوائي ضد متظاهري يوم الغضب مساء أمس.

 وشملت البلاغات اتهام اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية “بصفته ” بتهمة القتل العمد وإطلاق رصاص حي على المتظاهرين  كما تم تقديم بلاغا ضد كلا من مديري امن السويس والإسكندرية بتهمة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وإلقاء القبض العشوائي على المواطنين . 

كانت حركة شباب 6 أبريل قد دعت لإضراب عام يوم 25 يناير فيما أطلقت عليه يوم الغضب واستجاب له عشرات الالاف من المصريين في كل أنحاء مصر مما دفع الشرطة للتعامل بالقوة مع المتظاهرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.