اليمن .. توكل كرمان تعاود نشاطها، والأمن يرفع جاهزيته

kolalwatn
2014-03-09T16:14:41+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
اليمن .. توكل كرمان تعاود نشاطها، والأمن يرفع جاهزيته
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: عاودت الناشطة اليمنية توكل كرمان نشاطها الجماهيري اليوم بتزعمها مظاهرة ضد نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: عاودت الناشطة اليمنية توكل كرمان نشاطها الجماهيري اليوم بتزعمها مظاهرة ضد نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

ويأتي عودة كرمان لقيادة المسيرات الجماهيرية بعد يومين فقط من الإفراج عنها على خلفية تنظيمها لمظاهرات طلابية تطالب برحيل الرئيس اليمني.

وبحسب كرمان فإن ملاحقة السلطة لها ومحاولة إثناءها لن يخيفها، وأنها ستواصل مسيرة العمل النضالي حتى يتحقق التغيير المطلوب.

المظاهرة التي شارك فيها مئات الطلاب من جامعة صنعاء دعت إلى التغيير، وحمل المشاركون فيها زهور الياسمين كتعبير عن التضامن مع الثورة التونسية.

وكانت المسيرات الطلابية بجامعة صنعاء قد شهدت خفوتا خلال اليومين الماضيين بعد اعتقال الناشطة توكل كرمان رئيس منظمة صحفيات بلا قيود.

وتعد هذه هي ثامن مسيرة طلابية تقودها توكل كرمان منذ رحيل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي عن سدة الحكم بعد مظاهرات عارمة شهدتها تونس.

100 مسيرة

وقدم موقع نيوز يمن إحصائية فإن الناشطة توكل كرمان قادت  أكثر من 80 اعتصاما في 2009 و 2010م للمطالبة بإيقاف المحكمة الاستثنائية المتخصصة بالصحفيين ، وضد إيقاف الصحف ، وضد إيقاف صحيفة الأيام ، ولا زالت الاعتصامات مستمرة حتى يومنا هذا وفيما قادت خمسة اعتصامات في 2008 ضد إيقاف صحيفة الوسط ، و26 اعتصام في عام 2007 للمطالبة بإطلاق تراخيص الصحف وإعادة خدمات الموبايل الإخبارية .

وشاركت في العديد من الإعتصامات والمهرجانات الجماهيرية في الجنوب المنددة بالفساد والمطالبة بحقهم في الشراكة في السلطة والثروة على رأسها اعتصام ردفان ، الضالع، كما أعدت العديد من أوراق العمل في عديد من الندوات والمؤتمرات داخل الوطن وخارجه حول حقوق المرأة ، حرية التعبير ، حق الحصول على المعلومة ، مكافحة الفساد ، تعزيز الحكم الرشيد.

  

اعتصامات وإجراءات

وفي حين تشهد العاصمة اليمنية غدا الخميس عدد من الفعاليات الجماهيرية لأحزاب المعارضة اليمنية المتمثلة في اللقاء المشترك فقد أقدمت السلطات اليمنية على فرض طوق أمني على العاصمة صنعاء لمنع دخول المتضامنين، فيما فرضت إجراءات مشددة على المباني والمنشئات الحكومية.

وشكا موظفون ينتمون للسلك التربوي بوزارة التربية والتعليم لـ كل الوطن من رفض أمن وزارة التربية إدخاله لاستكمال معاملاتهم دون إبداء أية أسباب.

وتتخوف السلطات الأمنية اليمنية من حدوث أعمال شغب قد تطال المنشئات الحكومية على خلفية التوترات التي تعيشها البلاد وتصاعدت تدريجياً منذ الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي منتصف هذا الشهر.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.