بسبب أمطار جدة: المستشفى الجامعي استقبل 1000 حالة يوم أمس

kolalwatn
2014-03-09T16:14:44+03:00
محليات
kolalwatn27 يناير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:14 مساءً
بسبب أمطار جدة: المستشفى الجامعي استقبل 1000 حالة يوم أمس
كل الوطن

خاص – جدة – سلطان العقيلي: أوضح مصدر مسؤول من جامعه الملك عبدالعزيز أن كمية الأمطار التي هطلت على الجامعة قدرت بمائة وأحد عشر مليلتر حسب تقرير محطات

خاص – جدة – سلطان العقيلي: أوضح مصدر مسؤول من جامعه الملك عبدالعزيز أن   كمية الأمطار التي هطلت على الجامعة قدرت  بمائة وأحد عشر مليلتر حسب تقرير محطات الرصد الجوي في الجامعة والتابعة لكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة. و أضاف المصدر و باشرت الفرق المختلفة في الجامعة تطبيق خطة الطوارئ التي اقرتها الإدارة العليا في الجامعة سابقا. حيث استنفر المستشفى الجامعي جميع موظفيه من اطباء وهيئة تمريض وإداريين وفنيين وبدأ في استقبال جميع الحالات التي أحيلت اليه من المستشفيات الأخرى ومن الحالات التي تم إخلائها بالطيران العمودي حيث استقبلت المستشفى الجامعي ما يزيد عن الف حالة وهبطت في مهبط المستشفى الجامعي ثمان طائرات عامودية تابعة للدفاع المدني نقلت ما يزيد عن مائتين حالة ما بين حالات مرضية وحالات تحتاج الى مأوى فقط تم ايوائهم جميعا في المستشفى الجامعي وتقديم العلاج اللازم لهم والخدمات الطبية اللازمة وتم توفير المأوى لهم وتوفير ما يقارب ستة الاف وجبة. وقد تم التنسيق مع عمادة شؤون الطلاب لتوفير باصات لنقلهم الى منازلهم قدر المستطاع حيث سهر جميع افراد الطاقم الطبي والفني والإداري على راحتهم حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس. وقد أكد سعادة الدكتور خليل الثقفي المدير الإداري للمستشفى الجامعي ان المستشفى وكامل امكامانته قد وضع في حالة تأهب منذ بداية هطول الأمطار ليكون مركزاً للإيواء لمن تعطلت بهم السبل واضطروا لاسباب صحية للمبيت في المستشفى الجامعي.

 

وعلى صعيد شطر الطالبات فقد بادرت عمادة شؤن الطلاب وإدارة الأمن والسلامة في نقل الطالبات والموظفات بواسطة باصات الى سكن الطالبات بالجامعة. حيث استقبل السكن ما يقارب الف وسبعمائة طالبة وموظفة، وتم ايوائهن وتوفير الوجبات الغذائية والمشروبات لهن، وتوفير طرق الاتصال للاتصال بذويهن للاطنئمان عليهن. كما قامت عمادة شؤون الطلاب بتوفير باصات انطلقت بوجود مشرفات لتوصيل الطالبات الى بيوتهن في الأحياء القريبة التي يمكن الوصول اليها. كما تم التنسيق مع المستشفى الجامعي وتم نقل عدد 3 طالبات ممن يعانين من أمراض مزمنة لأخذ العلاج اللازم في المستشفى الجامعي.

 

وقد أكد الدكتور عبدالقادر تنكل المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة ان إدارة الأمن والسلامة تلقت بلاغا عن حدوث التماس كهربائي في أحد مباني شطر الطالبات في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً وتم التعامل معه في حينه وانهاء وضعه في فترة لا تتجاوز خمسة عشر دقيقة. كما اوضح سعادته ان الخسائر التي لحقت ببعض المباني لم تتجاوز دخول بعض المياه الى الإدوار الأرضية وسقوط بعض اجزاء السقف المستعار (مصنوع من مادة الفلين) في أحد مباني شطر الطالبات ولم تنتج عنه اية اصابات ولله الحمد. اما بالنسبة لفروع الجامعة في حي الفيصلية وحي الرحاب والسلامة وكلية المعلمين فلم تسجل اي أضرار جسيمة أما فرع الجامعة في البغدادية فقد حاصرته المياه من جميع الجهات وتم قطع التيار الكهربائي عنه من قبل شركة الكهرباء وقام الدفاع المدني بإخلاء المتواجدين فيه بالطيران العمودي.

 

كما أوضح الدكتور عبد الفتاح مشاط عميد القبول والتسجيل بالجامعة انه تم تعليق الاختبارات ليويم الأربعاء والخميس. وانه سيتم عمل إختبارات بديلة في مواعيد أخرى سيعلن عنها من خلال الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز ومن خلال ارسال رسائل نصية للطلاب والطالبات. وان الإدارة العليا وجهت باتخاذ ما يناسب لتأمين سلامة الطلاب والطالبات من حيث تحديد مواعيد الاختبارات البديلة.

كذلك أوضح الدكتور خالد محمد حسين عميد تقنية المعلومات انه تم ايقاف موقع الجامعة مؤقتاً حفاظاً على الخوادم الرسمية للجامعة كإجراء إحترازي. كما اكد سعادته ان البيانات الخاصة بالطلاب والطالبات ونتائج الاختبارات التي سبق عملها لم تتأثر ابدا بسبب قيام عمادة تقنية المعلومات بعمل نسخة محفوظة من جميع البيانات أولا بأول يومياً.

من ناحيته أكد معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور اسامة بن صادق طيب ان الدراسة سوف تستأنف كما هو مقرر يوم السبت الخامس والعشرين من شهر صفر باذن الله. حيث ان جميع المسؤولين والعاملين في الجامعة يقومون بالعمل المتواصل للتأكد من جاهزية جميع قطاعات الجامعة للعمل بنسبة مائة في المائة صباح السبت. كما طمأن الجميع ان جامعة المؤسس قادرة بإذن الله على تجاوز جميع الصعاب وان منسوبيها متكاتفون دائماً لخدمة الجامعة وطلابها وطالباتها في كل الأوقات.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

 

 لك الله يا جدة

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

من صور الكارثة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.