تسجيل الدخول

غريق تحت أجنحة الظلام.. والسامر: صراخ أطفال ونحيب كهول

2011-01-27T16:04:00+03:00
2014-03-09T16:14:45+03:00
محليات
kolalwatn27 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غريق تحت أجنحة الظلام.. والسامر: صراخ أطفال ونحيب كهول
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: دهمت مياه السيول أحياء السامر من جهة الشرق ما أدى إلى احتجاز أكثر من 800 فرد في 200 مسكن للأسر وتحديدا في شارع ابن صبري

كل الوطن – الرياض: دهمت مياه السيول أحياء السامر من جهة الشرق ما أدى إلى احتجاز أكثر من 800 فرد في 200 مسكن للأسر وتحديدا في شارع ابن صبري مع تقاطع عمر بن سعيد وشارع حمزة العدوي.

وتجمع ذوو وأقارب السكان الذين قدموا من الخارج على أطراف بحيرة زاد عمقها عن المترين والنصف، ينظرون إلى كتلة من الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والأعمدة الكهربائية، ينصتون إلى نداءات وصراخ الأطفال ونحيب الكهول.

ارتفاع منسوب المياه بعد دهم السيول للشوارع أدى إلى امتلاء الأدوار السفلية وغرقها بالماء بشكل كامل ما جعل القاطنين يهرعون قدر المستطاع من منازلهم قاصدين منازل جيرانهم في المناطق العليا.

حي المنار 2 السكني وتحديدا من شارع عبد الملك المغيرة أطربت مياه السيول الجارية أسماع السكان في هدير الماء المشتد باعثا إليهم نغمات الخسائر المادية والفادحة ولم يستمتعوا في هذه المقطوعة، إلا بعد أن استعانوا بمعدة ثقيلة لهدم جدار أحد أسوار المجمع السكني لتصريف الماء الذي كاد أن يؤدي بحياتهم وما بقي من ممتلكاتهم.

السيول التي اقتحمت حي السامر سحبت العديد من المركبات إلى نهاية مواقعها التي من المفترض أن تكون بها «تشليح بريمان»، بعد أن لاذ بالفرار من كان بداخلها حين فاجأهم السيل دون سابق إنذار.

وتطوع أفراد من أهالي الأحياء المجاورة لتحذير المارة من الانهيارات في الطبقات الإسفلتية التي تكون على إثرها حفر وعائية عميقة، والوقوف على نقاط مجاري السيول الجارفة والتحذير منها، وإعطاء التعليمات المناسبة للعبور خلالها.

المصدر: عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.