تسجيل الدخول

الرئيس السوداني يزور مشروع شركة الراجحي الدولية الزراعي شمال السودان

2011-01-27T23:30:00+03:00
2014-04-06T17:12:04+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير27 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرئيس السوداني يزور مشروع شركة الراجحي الدولية الزراعي شمال السودان
كل الوطن

كل الوطن -السودان – بربر:افتتح فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير مشروع شركة الراجحي الدولية الزراعي والمقام بولاية نهر النيل شمال السودان حيث قام

كل الوطن -السودان – بربر:افتتح فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير مشروع شركة الراجحي الدولية الزراعي والمقام بولاية نهر النيل شمال السودان حيث قام بجولة تفقدية بالطائرة العمودية على المشروع واطلع على أبرز انجازاته، وشارك والي ولاية نهر النيل الفريق ركن الهادي عبدالله في الزيارة. وقد قام فخامة الرئيس بجولة على أرجاء المشروع يرافقه الشيخ سليمان الراجحي اطلع فيها على شرح موسع عن ما قامت به الشركة من حفر للقنوات من نهر النيل بإمتداد 5 كليومترات إلى المشروع لتروي كامل المشروع والذي ينتج أنواع مختلفة من الحبوب كالقمح والذرة والشعير ، وقد تم زراعة أنواع من البذور لأول مرة في السودان واستخدام تقنيات جديدة فيها أثبتت نجاحها، كذلك اطلع على محاور الري والمضخات والآليات والتقنيات الجديدة المستخدمة بالمشروع.

 

وصرح فخامة الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير بسعادته بمثل هذه المشاريع ، وحرصه على دعمها دعماً متكاملاً ، وأثرها الايجابي على جمهورية السودان ، وقدم شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته في الاستثمار الزراعي الخارجي ، كما وعد فخامة الرئيس عمر البشير بمضاعفة مساحات الأراضي الزراعي المخصصة لمشروع الكفاءة الزراعي مكافأة لما رآه من جهود وسعي جاد لإنجاح المشاريع من قبل الشيخ سليمان الراجحي في السودان ، مبيننا أن الدعم لن ينتهي ، وأن تذليل العقبات والصعوبات أمام المستثمرين أصبح أمراً في غاية الأهمية لدى الحكومة السودانية بكافة قطاعاتها.

 

وشكر الشيخ سليمان الراجحي فخامة الرئيس السوداني لزيارة فخامته مشروع الشركة، مثمنا له دعمه المتواصل لنجاح هذا المشروع وجميع الإستثمارات الأخوية بين الشعبين الشقيقين وليؤكد عمق التلاحم بين الحكومتين السعودية والسودانية ، وأضاف بان الحكومة السعودية تقدم الدعم الكامل للاستثمارات السعودية في الخارج، والذي يأتي من ضمنها مشروع شركة الراجحي الزراعي والذي ياتي محققا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للإستثمار الزراعي الخارجي.

 

كما ثمن الدكتور محمد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة الراجحي الدولية للاستثمار لفخامة الرئيس السوداني جهوده الداعمة لإستثمارات الشركة في السودان و قال إن الدعم الكبير الذي نلقاه من الحكومة السعودية وتعاون الاشقاء في الحكومة السودانية ومساعدتهم لنا في تذليل كافة الصعوبات التي واجهتنا هو ما أوصلنا اليوم لنرى هذا الواقع الذي تشاهدونه ، فالمشروع وبحمد الله تقدر مساحته ب 21 ألف هكتار تم زراعة 50% من هذه المساحة إلى الآن بعدد 100 رشاش محوري، وبإجمالي استثمارات 300 مليون ريال سعودي.

 

من جانبه بيّن الدكتور خالد بن سليمان الملاحي الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الدولية للاستثمار الزراعي أن مشروع السودان يعتبر ضمن عدة مشاريع تنفذها شركة الراجحي الدولية للاستثمار في السودان وفي مصر وأوكرانيا تهدف لاستصلاح الأراضي وإنتاج المحاصيل الزراعية المتنوعة بما يوفر الأمن الغذائي للمملكة وللدول التي تقوم فيها هذه الاستثمارات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.