تسجيل الدخول

الدفاع المدني : ارتفاع عدد وفيات سيول جدة إلى 10 .. وإنقاذ 1949 متضرر

2011-01-28T21:00:00+03:00
2014-03-09T16:14:50+03:00
محليات
kolalwatn28 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الدفاع المدني : ارتفاع عدد وفيات سيول جدة إلى 10 .. وإنقاذ 1949 متضرر
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أوضح الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني أن الدفاع المدني يواصل عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في محافظة جدة

كل الوطن – الرياض: أوضح الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني أن الدفاع المدني يواصل عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في محافظة جدة للتأكد من عدم وجود محتجزين وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المنخرطة في خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة السيول.

 

وقال في تصريح صحفي اليوم إنه تم إنقاذ (1451) شخصا حتى اليوم عن طريق الفرق الأرضية و (498) شخصا عن طريق الفرق الجوية كما تم نقل عدد من المواطنين والمقيمين باستخدام الحافلات لإيصالهم إلى منازلهم أو الشقق المفروشة فيما تم إيواء أكثر من (1500) أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية وأن عمليات الإيواء مستمرة على مدار الساعة. وأشار الفريق التويجري إلى أنه تم فتح عدد من الطرق كما أن سحب المياه من الطرق والأنفاق الأخرى ما زال جارياً من قبل الأمانة فيما تم إعادة التيار الكهربائي لأكثر من (78681) مشترك من أصل (83042) مشترك.

 

وأبان مدير عام الدفاع المدني أنه يتم حاليا توزيع الوجبات الغذائية على المتضررين وخصوصاً في مناطق أم الخير والتوفيق والسامر وكذلك توفير مياه الشرب. وقال إن عدد الوفيات قد ارتفع إلى (10) عشر وفيات وما زال عدد المفقودين (3) ثلاثة فيما باشرت لجان الحصر أعمالها من خلال (30) لجنة. وأختم الفريق التويجري تصريحة قائلاً إن قوات الدفاع المدني وكافة الجهات الأعضاء في مجلس الدفاع المدني تباشر أعمالها على مدار الساعة من أجل توفير أقصى درجات الأمن والسلامة لأهالي محافظة جدة وتسخير كافة إمكاناتها من أجل تحقيق ذلك.

 

وكان الدكتور إبراهيم بن محمد البطحي مساعد أمين منطقة الرياض قد أعلن أن أمانة منطقة الرياض وتجاوباً مع توجيهات الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بسرعة مساندة أمانة محافظة جدة نتيجة السيول التي هطلت على مدينة جدة والمناطق المجاورة لها فقد وجه الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عياف أمين منطقة الرياض فور تلقيه توجيهات الوزير بتشكيل فريق عمل عاجل برئاسة مساعد أمين منطقة الرياض وعضوية كل من وكيل الأمين للخدمات ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع ومدير عام النظافة ومدير عام التشغيل والصيانة بالأمانة.

 

وقد عقد الفريق اجتماعاً عاجلاً مساء أمس لتحديد الدعم الممكن تقديمه لأمانة محافظة جدة من أفراد ومضخات ومعدات ثقيلة وخفيفة حيث غادر الأفراد والمعدات فجر اليوم الجمعة. كما تم خلال الاجتماع تكليف فريق عمل ميداني برئاسة مدير عام النظافة وعضوية مدير عام صحة البيئة وطاقم من الفنيين بالتوجه إلى جدة حيث غادروا ظهر اليوم الجمعة لمتابعة العمل الميداني هناك والتنسيق مع زملائهم بأمانة محافظة جدة.

 

وأختتم الدكتور البطحي حديثه بتقديم الشكر والتقدير للأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على ما تلقاه الأمانة من دعم كبير وتوجيهات سديدة من سموّهما تصب في خدمة الوطن والمواطن. كما تقدم بالشكر لسمو أمين منطقة الرياض على دعمه المستمر ومتابعته وحرصه الشديد على تنفيذ التوجيهات الكريمة وتقديم كل ما يمكن من دعم ومساندة للسكان في محافظة جدة.

 

تراكم النفايات في الشوارع والطرقات العامة وسط تجمعات المياه بسبب تقاعس شركات النظافة في نقلها. كما تم إعادة فتح طريق الحرمين وطرق الأندلس في جدة بعد رفع 8 آلاف مركبة متضررة وإحالتها إلى حجوزات السيارات تمهيدا لحصرها وتقديرها من قبل اللجنة المختصة.

 

المصدر: الاقتصادية  +  واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.