تسجيل الدخول

الرئيس المصري يأسف لسقوط ضحايا ويكلف حكومة جديدة السبت

2011-01-29T01:47:00+03:00
2014-03-09T16:14:51+03:00
عربي ودولي
kolalwatn29 يناير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرئيس المصري يأسف لسقوط ضحايا ويكلف حكومة جديدة السبت
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة: قال الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة انه طلب من الحكومة التقدم باستقالتها في كلمة للشعب عبر التلفزيون بعد يوم من الاحتجاجات

كل الوطن –  القاهرة: قال الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة انه طلب من الحكومة التقدم باستقالتها في كلمة للشعب عبر التلفزيون بعد يوم من الاحتجاجات العنيفة غير المسبوقة خلال حكمه الممتد منذ 30 عاما.

واضاف انه سيكلف حكومة جديدة بالتعامل مع اولويات المرحلة القادمة. واكد عزمه المضي قدما على طريق الاصلاح السياسي والاقتصادي. وقال ان الاحتجاجات “وما حدث من نهب وفوضى” في مصر منذ الثلاثاء الماضي هي جزء من مخطط لهز استقرار البلاد

وقال مبارك أنه منحاز إلى الفقراء وللإصلاح الاقتصادي كي لا تمضي العجلة الاقتصادية بأسرع من احتياج الشعب، مؤكدا على وعيه بالتطلعات المشروعة للشعب المصري ومعاناته.

 

وشدد مبارك على انحيازه إلى حرية التعبير، لكنه رفض في الوقت نفسه تهديد النظام العام، مبينا أن المشاكل لا يجب ان تحل من خلال العنف.

 

وأعرب عن أسفه لسقوط ضحايا بين المحتجين، مؤكدا أنه متمسك بالاصلاح السياسي والاقتصادي، ومشيرا إلى أن مصر يجب ان تعي ما يدور حولها، وأن ما حدث جزء من مخطط لهز استقرار البلاد.

 

وأاكد مبارك أنه لا تراجع عن الاصلاح وسيستمر في خطوات جديدة ستتخذ لمساعدة الفقراء، والعمل على المطالب التي يريدها الشعب، في بيان متلفز بثه التلفزيون المصري الرسمي.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.